الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تنظم لقاءات حول الحكاية الشعبية في مدارس التحدي ببيت لحم

نشر بتاريخ: 18/03/2019 ( آخر تحديث: 18/03/2019 الساعة: 15:56 )
وزارة الثقافة تنظم لقاءات حول الحكاية الشعبية في مدارس التحدي ببيت لحم
بيت لحم - معا - نظم مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لقائين للحكاية الشعبية مع اطفال مدارس التحدي شرق المحافظة وذلك ضمن فعاليات احياء يوم الثقافة الوطنية.
ففي مدرسة العقبان الاساسية المختلطة الواقعة اقصى شرق المحافظة، التقت الحكواتية مريم معمر مع اطفال المدرسة وقدمت عرضا للحكاية الشعبية القائم على التفاعل ودمج الاطفال في الحكايات، وقالت معمر ان الاطفال ابدوا اهتماما كبيرا بالفعالية وخاصة ان مدرستهم تقع في منطقة بعيدة عن مركز المحافظة وهي من بين المدارس التي يهددها الاحتلال. 
وفي مدرسة جب الذيب (التحدي 5) الاساسية المختلطة التقت الحكواتية نيفين الحلو مع اطفال المدرسة وسردت عليهم الحكايات الشعبية من التراث الفلسطيني ومزجت بين الرسم والسرد في ورشة تفاعلية نالت اهتمام الاطفال المشاركين.
وقال زهير طميزه مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم، ان ادراج لقاءات سرد الحكاية الشعبية ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية في مدارس التحدي، يمثل تطبيقا لشعار "الثقافة مقاومة" الذي اتخذته الوزارة كاسترتيجية تركز من خلالها على الانشطة والفعاليات المتعلقة بصون الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني وتعزيز صمود المواطن على ارضه. 
يذكر ان وزارة الثقافة تعتمد 13 اذار ذكرى ميلاد الشاعر محمود درويش، يوما للثقافة الوطنية حيث تستمر فعاليات هذه المناسبة على مدار الشهر.