الأخــبــــــار
  1. حسين الشيخ: الرئيس عباس مرشح فتح للانتخابات القادمة
  2. انتهاء مباراة فلسطين والسعودية لكرة القدم بالتعادل السلبي
  3. أردوغان: الجامعة العربية فقدت شرعيتها
  4. الأردن يدعو برلمانات العالم للضغط على حكوماتها لعدم نقل سفاراتها للقدس
  5. أردوغان: "تركيا لن توقف هجومها في سوريا"
  6. مصرع شابين في حادث سير على الطريق المؤدي لواد النار قرب العيزرية
  7. الحكومة: بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من منتصف ليلة 26 الجاري
  8. المنتخب السعودي وصل القدس المحتلة للصلاة في المسجد الاقصى
  9. معايعة: فلسطين تحظى بموسم سياحي متميز والاشغال الفندقي ببيت لحم 100%
  10. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات في مردا شمال سلفيت
  11. الاحتلال يفرض اغلاقاً على الضفة وغزة من 13/10 - 21/10 بسبب الأعياد
  12. نتنياهو يفشل في الافراج عن اسرائيلية معتقلة في روسيا
  13. اصابة 49 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  14. زوارق الاحتلال تفتح نيرانها صوب مراكب الصيادين شمال غرب قطاع غزة
  15. انفجار في ناقلة إيرانية وحريق على متنها قرب السعودية
  16. مصرع مواطن واصابة 5 في حادث شرق نابلس
  17. الشرطة: التحقيق بظروف وفاة طفل في طولكرم
  18. الشرطة تقبض على مشتبه به بدهس شرطيين بالقدس
  19. اسرائيل توافق على خطة لبناء 182 وحدة استيطانية في غور الاردن
  20. مصرع عامل 40 عاما سقط من علو في رعنانا داخل اسرائيل

حصار شامل على سلفيت والاحتلال يؤكد استمرار البحث عن منفذ العملية

نشر بتاريخ: 19/03/2019 ( آخر تحديث: 19/03/2019 الساعة: 12:52 )
سلفيت- تقرير معا- واصلت سلطات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي، حصار ومداهمة عدة قرى وبلدات في محافظة سلفيت عقب عملية سلفيت قرب "ارئيل" يوم الاحد الماضي والتي ادت لمقتل جندي وحاخام، بحثا عن منفذ العملية، حيث تتهم شابا من المحافظة بالمسؤولية عن العملية واعتقت افراد عائلته كافة للتحقيق معهم وعدد من اصدقائه، حيث اكدت صحيفة "يديعوت" العبرية صباح الثلاثاء ان قوات الاحتلال ما زالت تبحث عن منفذ العملية.

رئيس بلدية كفر الديك ابراهيم الديك قال لمراسلة معا عهود الخفش ان كفر الديك اكثر بلدات محافظة سلفيت معاناة منذ ثلاثة ايام، بسبب اغلاق جنود الاحتلال لجميع مداخل البلدة بالاضافة الى نصب الحواجز عليها وبين الحارات، مشيرا أنه لا يسمح للمواطنين الخروج او الدخول للبلدة.

واضاف الديك ان ما يزيد من معاناة المواطنين هو مداهمة جنود الاحتلال للمنازل في اوقات مختلفة وخصوصا في ساعات متأخرة من الليل وبطريقة شرسة، ما يسبب الازعاج والخوف للاطفال، علاوة على اطلاق القنابل الصوتية والغازية تجاه الشبان في حال تواجدهم بالشوارع والطرقات، حيث سجلت حالات من الاصابات تم معالجة بعضها ميدانيا، ونقل البعض الى مستشفى سلفيت.

وبين أن الحياة شبه متوقفة في البلدة، وأن لا احد يستطيع الوصول الى مكان عمله، مطالبا جميع المؤسسات الحقوقية الوقوف عند اعتدءات الاحتلال بحق المواطنين.

ومن ناحية اخرى، قال رئيس بلدية بروقين بشير سلمان ان جيش الاحتلال لم يفارق بلدة بروقين منذ ثلاثة ايام حيث اقتحام وحصار دائم لجميع مداخل البلدة ما أدى لتعطيل حياة المواطنين.
وأضاف سلمان أنه وبشكل مستمر تتعرض البلدة لاقتحامات وتواجد للجنود بين منازل المواطنين، وتحديدا في المنطقة الشمالية وهي ما تعرف بمنطقة البقعان، وفي المناطق الجبلية، ومنطقة خربه قرقش.

وبين ان جنود الاحتلال داهموا عشرات المنازل لاكثر من مرة، وصادروا العديد من كاميرات المنازل والمحال التجارية.

المواطن زياد بركات من بروقين قال لـ معا إنه تم مداهمة منزله من قبل جنود الاحتلال اكثر من مرة، مشيرا الى اقتحامهم المستمر للمنطقة التي يسكن فيها وهي البقعان.

وأشار بركات الى أن جنود الاحتلال فتشوا بركسا للطيور وتركوه مفتوحا ما أدى الى خروج الطيور وفقدان صاحبها مصدر رزقه كمثال لا للحصر على الاضرار التي تسبب بها الجنود لاهالي القرى والبلدات في سلفيت.

وعكس نعيم شقير رئيس بلدية الزاوية صورة لمعاناة مواطني البلدة في ظل الاجراءات الاسرائيلية والتي تمارس بحقهم، حيث قال لـ معا، إن الاوضاع في بلدة الزاوية متوترة منذ ثلاثة ايام، حيث الحواجز والاقتحامات والمداهمات مستمرة وبجميع الاوقات، مشيرا الى أنه تم التحقيق مع الكثير من الأهالي واعتقال شقيقين هم خضر محمود شقير وأحمد محمود شقير بالإضافة لوجود إصابات بعيار مطاطي والغاز المسيل للدموع.

ومن ناحية اخرى، قال مواطنون من مدينة سلفيت ان سلطات الاحتلال لم تترك المدينة وتستمر في مداهمتها، ووضع الحواجز على جميع مداخلها واغلاقها بفترات، بالاضافة الى اعتلاء اسطح المنازل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018