الأخــبــــــار
  1. مستوطن يدهس شابا في القدس المحتلة
  2. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف قرارات الهدم في صور باهر
  3. واشنطن تبدأ "معاقبة" تركيا
  4. أوغلو: قضية فلسطين لن تصبح رهينة أميركا وإسرائيل
  5. قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة
  6. اشتية: اليوم تم إعادة ولادة مقام النبي موسى
  7. التربية: نتائج الثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس الساعة الـ8 صباحا
  8. اقتحام بلدة سلوان لتنفيذ هدم 4 محلات تجارية
  9. رام الله- مكافحة الفساد توقف موظف ضريبة بتهمة خيانة الامانة
  10. هدم منشأة تجارية في قرية صور باهر جنوب شرق القدس
  11. الاحتلال يهدم منشأة تجارية في بلدة بيت حنينا شمال القدس
  12. المشتبه به بقتل المواطن رجوب في الظاهرية يسلم نفسه واداة الجريمة
  13. مستوطنون ينصبون بيوتا متنقلة جديدة في الأغوار
  14. مقتل مواطن باطلاق النار عليه ببلدة الظاهرية جنوب الخليل
  15. حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس
  16. صحة غزة: نقص الأدوية والمستهلكات الطبية تجاوز النصف
  17. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة ويدعي مصادرة اسلحة
  18. ضبط 5 طن من المواد الغذائية الغير صالحة بالخليل
  19. 5 اصابات اثر انقلاب دراجة نارية بغزة
  20. ترامب: تم إحراز تقدم كبير في إطار قضية إيران

حصار شامل على سلفيت والاحتلال يؤكد استمرار البحث عن منفذ العملية

نشر بتاريخ: 19/03/2019 ( آخر تحديث: 19/03/2019 الساعة: 12:52 )
سلفيت- تقرير معا- واصلت سلطات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي، حصار ومداهمة عدة قرى وبلدات في محافظة سلفيت عقب عملية سلفيت قرب "ارئيل" يوم الاحد الماضي والتي ادت لمقتل جندي وحاخام، بحثا عن منفذ العملية، حيث تتهم شابا من المحافظة بالمسؤولية عن العملية واعتقت افراد عائلته كافة للتحقيق معهم وعدد من اصدقائه، حيث اكدت صحيفة "يديعوت" العبرية صباح الثلاثاء ان قوات الاحتلال ما زالت تبحث عن منفذ العملية.

رئيس بلدية كفر الديك ابراهيم الديك قال لمراسلة معا عهود الخفش ان كفر الديك اكثر بلدات محافظة سلفيت معاناة منذ ثلاثة ايام، بسبب اغلاق جنود الاحتلال لجميع مداخل البلدة بالاضافة الى نصب الحواجز عليها وبين الحارات، مشيرا أنه لا يسمح للمواطنين الخروج او الدخول للبلدة.

واضاف الديك ان ما يزيد من معاناة المواطنين هو مداهمة جنود الاحتلال للمنازل في اوقات مختلفة وخصوصا في ساعات متأخرة من الليل وبطريقة شرسة، ما يسبب الازعاج والخوف للاطفال، علاوة على اطلاق القنابل الصوتية والغازية تجاه الشبان في حال تواجدهم بالشوارع والطرقات، حيث سجلت حالات من الاصابات تم معالجة بعضها ميدانيا، ونقل البعض الى مستشفى سلفيت.

وبين أن الحياة شبه متوقفة في البلدة، وأن لا احد يستطيع الوصول الى مكان عمله، مطالبا جميع المؤسسات الحقوقية الوقوف عند اعتدءات الاحتلال بحق المواطنين.

ومن ناحية اخرى، قال رئيس بلدية بروقين بشير سلمان ان جيش الاحتلال لم يفارق بلدة بروقين منذ ثلاثة ايام حيث اقتحام وحصار دائم لجميع مداخل البلدة ما أدى لتعطيل حياة المواطنين.
وأضاف سلمان أنه وبشكل مستمر تتعرض البلدة لاقتحامات وتواجد للجنود بين منازل المواطنين، وتحديدا في المنطقة الشمالية وهي ما تعرف بمنطقة البقعان، وفي المناطق الجبلية، ومنطقة خربه قرقش.

وبين ان جنود الاحتلال داهموا عشرات المنازل لاكثر من مرة، وصادروا العديد من كاميرات المنازل والمحال التجارية.

المواطن زياد بركات من بروقين قال لـ معا إنه تم مداهمة منزله من قبل جنود الاحتلال اكثر من مرة، مشيرا الى اقتحامهم المستمر للمنطقة التي يسكن فيها وهي البقعان.

وأشار بركات الى أن جنود الاحتلال فتشوا بركسا للطيور وتركوه مفتوحا ما أدى الى خروج الطيور وفقدان صاحبها مصدر رزقه كمثال لا للحصر على الاضرار التي تسبب بها الجنود لاهالي القرى والبلدات في سلفيت.

وعكس نعيم شقير رئيس بلدية الزاوية صورة لمعاناة مواطني البلدة في ظل الاجراءات الاسرائيلية والتي تمارس بحقهم، حيث قال لـ معا، إن الاوضاع في بلدة الزاوية متوترة منذ ثلاثة ايام، حيث الحواجز والاقتحامات والمداهمات مستمرة وبجميع الاوقات، مشيرا الى أنه تم التحقيق مع الكثير من الأهالي واعتقال شقيقين هم خضر محمود شقير وأحمد محمود شقير بالإضافة لوجود إصابات بعيار مطاطي والغاز المسيل للدموع.

ومن ناحية اخرى، قال مواطنون من مدينة سلفيت ان سلطات الاحتلال لم تترك المدينة وتستمر في مداهمتها، ووضع الحواجز على جميع مداخلها واغلاقها بفترات، بالاضافة الى اعتلاء اسطح المنازل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018