الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت والتربية تعقدان ورشة لتطوير تعزيز تطبيق لبنات التعلم بالمدارس

نشر بتاريخ: 20/03/2019 ( آخر تحديث: 20/03/2019 الساعة: 12:56 )
رام الله- معا- عقدت جامعة بيرزيت بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي في مقر مركز التعليم المستمر في رام الله ورشة عمل استهدفت رؤساء اقسام الاشراف والمشرفين التربويين.
وجاءت هذه الورشة في سياق تطوير آليات تعزيز تطبيق لبنات التعلم لصفوف المرحلتين الاساسية والاساسية العليا في ما يقارب 100 مدرسة من مختلف المديريات والتحضير لتطبيقها في مئتي مدرسة اضافية بحلول السنة الدراسية الجديدة.
واشار د. اسامة الميمي مدير وحدة الابداع في التعلم في جامعة بيرزيت الى أهمية هذه الورشة التي ارتكزت على استعراض قصص النجاح والتحديات التي تواجه المعلمين والمشرفين اثناء تطبيق اللبنات في المدارس الفلسطينية، واقتراح الآليات المناسبة لتعزيز تطبيق اللبنات والتي تساهم بشكل كبير في تحفيز الطلبة على الابداع والابتكار وانتاج المعرفة وعدم الاكتفاء باستهلاكها فقط.
وبدوره اشاد ايوب عليان مدير عام المتابعة الميدانية والاشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي بجهود رؤساء اقسام الاشراف والمشرفين الذين يتابعون عملية تطبيق اللبنات في الميدان.
واوضح ان نهج لبنات التعلم سيساهم في تحقيق تعلم ابداعي عميق ينسجم مع الخطوط العريضة للمنهاج واستراتيجية الوزارة ويتيح الفرصة لتخطي حدود الكتاب المدرسي من اجل تعزيز المهارات ا الحياتية ومواكبة التطورات العصرية والتكنولوجية.
واكدت د. سهير قاسم مدير الدائرة الفنية - تربية القدس الشريف على اهمية المرحلة القادمة حيث سيتم تعميم تجربة تطبيق لبنات التعلم تدريجيا على عدد اكبر من المدارس الفلسطينية في اطار خلق بيئة تعليمية وتعلمية مبدعة وبعيدة عن النمطية والتقليدية.
وتأتي هذه الورشة استكمالا للجهود التي تنفذها جامعة بيرزيت بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي وبعض المؤسسات الدولية كمؤسسة اليونيسف ومركز الابحاث والدراسات التنموية في كندا (IDRC) من اجل تحسين جودة التعليم في المدارس الفلسطينية وربطها بالسياقات الحياتية وتعزيز المهارات الحياتية لدى الطلبة وتعزيز قدرتهم على انتاج المعرفة.