الأخــبــــــار
  1. مصرع مواطن 55عاما واصابة ابنائه الاثنين اثر انقلاب جرار زراعي بترمسعيا
  2. الحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية في الخليج الأحد الماضي
  3. قناة اسرائيلية: وفد قطري يصل غزة اليوم والدفعة المالية نهاية الشهر
  4. الرئيس بري: الوضع بالنسبة للاجئين الفلسطينيين سيعود كما السابق
  5. الاحتلال يصيب شابا ويعتقل آخرين في مخيم الدهيشة
  6. الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  7. أصحاب مصانع بمستوطنات غلاف غزة يدرسون اغلاقها
  8. الأردن.. حريق يلتهم المسجد الحسيني التاريخي وسط عمان
  9. مستوطن يدهس شابا في القدس المحتلة
  10. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف قرارات الهدم في صور باهر
  11. واشنطن تبدأ "معاقبة" تركيا
  12. أوغلو: قضية فلسطين لن تصبح رهينة أميركا وإسرائيل
  13. قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة
  14. اشتية: اليوم تم إعادة ولادة مقام النبي موسى
  15. التربية: نتائج الثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس الساعة الـ8 صباحا
  16. اقتحام بلدة سلوان لتنفيذ هدم 4 محلات تجارية
  17. رام الله- مكافحة الفساد توقف موظف ضريبة بتهمة خيانة الامانة
  18. هدم منشأة تجارية في قرية صور باهر جنوب شرق القدس
  19. الاحتلال يهدم منشأة تجارية في بلدة بيت حنينا شمال القدس
  20. المشتبه به بقتل المواطن رجوب في الظاهرية يسلم نفسه واداة الجريمة

المصري يلتقي صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية والمجلس المحلي للتنمية

نشر بتاريخ: 20/03/2019 ( آخر تحديث: 20/03/2019 الساعة: 17:59 )
قلقيلية- معا- التقى اليوم رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري في مكتبه عبدالمجيد جمعة منسق مشروع اتحاد البلديات الهولندي وأشرف زين مستشار التنمية الاقتصادية في صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية . بحضور نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم وعضو المجلس البلدي نبيل شريم ومدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة وطاقم من موظفي البلدية/اعضاء وحدة التنمية الاقتصادية للحديث حول المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية والرؤية الاقتصادية للمدينة

ورحب د. المصري بالوفد الضيف مطلعا اياهم على رؤية البلدية في مجال التنمية الاقتصادية المحلية للنهوض بواقع مدينة قلقيلية لخصوصية المدينة وما تعانيه من صعوبات جراء إقامة جدار الفصل العنصري و وعدم وجود اراضي للتمدد الطبيعي مشيرا ان البلدية تسعى بكافة الامكانيات والموارد المتاحة الى تنفيذ مشاريع تنموية واستثمارية للنهوض بالمدينة وتعزيزها من خلال التركيز على الجانب الزراعي حيث ان البلدية ماضية بتنفيذ مشروع المستنبت الزراعي الذي سيسهم في تعوض النقص في اراضي المدينة الذي سيعود بالنفع الكبير للجميع بالإضافة الى البرادات التخزينية التي ستساهم في التخفيف من اعباء التجار والمزارعين لتحقيق اعلى قدر من الاستفادة بالشراكة مع القطاع الخاص في جميع المراحل .

وتطرق د. المصري الى جهود البلدية في النهوض بالقطاع السياحي من خلال مباشرة البلدية بتطوير المرافق السياحية الجمالية في المدينة بشكل عام وحديقة الحيوانات بشكل خاص من خلال رفد الحديقة بحيوانات جديدة واعادة تصاميم الحديقة لتواكب الحدائق العالمية واضافة اقسام جديدة مثل منطقة الحيوانات الاسترالية والبدء بعمل مخططات لعمل حديقة احواض مائية ومرفق لاستقبال الضيوف من الخارج للوصول الى منطقة سياحية متكاملة لاسيما ان منتزه وحديقة الحيوانات هو الوحيد في الوطن ويمثل شراكة حقيقية ما بين القطاع الخاص والبلدية متطرقا الى توجه البلدية بأنشاء مجمعات ومواقف سيارات عمودية لحل مشكلة المساحة المحدودة والاكتظاظ المتزايد في المدينة

من جانبه شكر عبد المجيد جمعة بلدية قلقيلية على جهودها مشيرا الى اختيارها من ضمن افضل خمس بلديات على مستوى الوطن في مجال مأسسة وحدة التنمية الاقتصادية المحلية والمشاريع المطروحة التي تحقق عملية تكاملية متناغمة لتحقيق الفائدة القصوى.

وتلا ذلك لقاء موسع بين ممثلي الصندوق والاتحاد والمجلس المحلي للتنمية الاقتصادية المحلية برئاسة د. باسم الهاشم وتناول الحضور الية عمل ومأسسة المجلس المحلي للتنمية الاقتصادية وتطلعات اعضاء هذا المجلس من المجلس البلدي وكيفية مواءمة عمل المجلس المحلي التنمية الاقتصادية مع الامكانيات المتاحة وواقعية التطبيق.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018