الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد اختارت المحافظين وتوضح لـ معا أهمية الخطوة

نشر بتاريخ: 21/03/2019 ( آخر تحديث: 21/03/2019 الساعة: 14:53 )
الجهاد اختارت المحافظين وتوضح لـ معا أهمية الخطوة
غزة - معا - اختتمت حركة الجهاد الاسلامي انتخاباتها الداخلية لاختيار المحافظين والاعضاء، على مستوى قطاع غزة وافرزت اصوات الناخبين من الحركة خمسة محافظين على مستوى قطاع غزة، سبعة اعضاء لكل محافظ، حيث استمرت الانتخابات الداخلية 3 ايام.
وفي تعقيب الحركة على اهمية هذه الانتخابات التي تجرى لاول مرة، اكد د.وليد القططي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي لـ معا أن اهميتها تكمن في التحول داخل مؤسسات الجهاد الاسلامي وفق النظام الداخلي الجديد الذي يعتمد على الانتخابات الداخلية في مختلف مؤسسات الحركة التنظيمية من اقليم ومكتب سياسي وصولا للامين العام.
وبين القططي أن هذه العملية ترسخ مبدأ الشورى والمشاركة لكوادر وقادة الحركة في اختيار اصحاب القرار داخل الحركة، موضحا ان الانتخابات اصبحت نهجا ثابتا وليس لمرة واحدة وفق النظام الداخلي وهي عملية دورية ومتكررة داخل مؤسسات الحركة التنظيمية، موضحا أن أي هيئة قيادية يجب أن تكون ملتزمة بالمبادئ السياسية والفكرية الخاصة بحركة الجهاد.
وفيما يتعلق بمرحلة ما بعد الانتخابات، اكد د.القططي استكمال البناء الداخلي في الحركة وصولا لافضل اداء لحركة فاعلة في الساحة وفي مختلف المجالات الميداينة في الشارع الفلسطيني والتي تسعى من خلالها لنشر قيم الوطنية والمقاومة والمساهمة في مشروع التحرير والعودة والاستقلال.