الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير دياب اللوح يلتقي نظيره الصيني في القاهرة

نشر بتاريخ: 21/03/2019 ( آخر تحديث: 24/03/2019 الساعة: 09:57 )
السفير دياب اللوح يلتقي نظيره الصيني في القاهرة
القاهرة- معا- التقى سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بسفير جمهورية الصين الشعبية في القاهرة سونغ أي قوه، وذلك اليوم الخميس في مقرالسفارة الصينية.
وضع السفير دياب اللوح نظيره الصيني في صورة مستجدات الاوضاع المتوترة داخل فلسطين واستمرار التنكيل بحق أبناء شعبنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وأطلعه على تبعات الأزمة المالية والقرصنة الاسرائيلية على أموال المقاصة الفلسطينية، وتبعات هذه القرصنة على المواطن الفلسطيني وحياته المعيشية.
كما أكد السفير دياب اللوح على استمرار وزارة الخارجية الفلسطينية في متابعة المطالبة بالتحكيم الدولي مع اسرائيل فيما يتعلق باقتطاع الاموال من المقاصة بالتوازى مع استمرار اجراء اتصالات مع العديد من الدول لبحث الآليات المناسبة في كيفية تعويض الأموال المقتطعة.
ومن جهته ثمن السفير الصيني اللقاءات الثنائية المشتركة والتي من شأنها تعزيز ودعم العلاقات الفلسطينية الصينية، واكد دعم بلاده المستمر لحل الدولتين و لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وخاصة حقه في اقامة دولته المستقلة على أراضيه التي احتلت عام 67 و عاصمتها القدس الشرقية.