السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: على الاحتلال فهم الرسالة وإلا القادم اصعب

نشر بتاريخ: 22/03/2019 ( آخر تحديث: 22/03/2019 الساعة: 22:32 )
هنية: على الاحتلال فهم الرسالة وإلا القادم اصعب
غزة- معا- قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية إن الاحتلال الإسرائيلي هو السبب المباشر لمعاناة الشعب الفلسطينين، مضيفا أن مسيرات العودة وكسر الحصار هي أداة المقاومة لمواجهة الاحتلال والحصار للتأكيد على حق العودة.
وأشار هنية خلال مشاركته في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار شرق غزة، إلى أن على المحتل أن يفهم الرسالة؛ وإلا فإن القادم أصعب، وعلى جميع الأطراف أن تتحمل مسؤولياتها، مشدداً على أن المسيرات مستمرة حتى تحقق أهدافها.
وتابع: "لن نتراجع أبدا، وكل من يعتقد أن بإمكاننا التراجع خطوة واحدة للوراء دون أن نحقق أهدافنا فهو مخطئ، وعليه أن يعيد الحسابات".
وأكد هنية وقوف الحركة مع وحدة الشعب الفلسطيني وتقديرها لكل الفصائل الوطنية والإسلامية شركاء في الدم وفي القرار وفي مسيرات العودة وكسر الحصار.
وأوضح هنية أن شباب غزة ورجالها ونساءها وأشبالها يرسمون لوحة عظيمة في مسيرات العودة ليقولوا إن غزة قادرة على أن تحتوي أي تطور خارج الصندوق، وأن تعيد البوصلة ضد المحتل الاسرائيلي وحده.
ودعا هنية كل الجماهير في غزة والضفة والداخل الفلسطيني والمنافي والشتات أن يهبوا في يوم 30 مارس من أجل إحياء ذكرى يوم الأرض وإحياء الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار.
وقال: "لنتوحد لنقول لا لـ"صفقة القرن" ولا للتنازل عن القدس وحق العودة، نعم لعودتنا لكل أرض فلسطين المبارك، وعلى شعبنا أن يمتلك زمام المبادرة لأننا أمام تهديدات استراتيجية.
ونوه هنية إلى أنه القضية الفلسطينية بفعل المؤامرات التي تحاك عليها أمام تهديدات استراتيجية، مردفاً: لذلك سيكون الموقف صلبا وقويا وثابتا وعنيدا؛ من أجل أن نقول لكل من يعنيه الأمر إن هناك شعبا يريد أن يعيش ويحيا وينهي الحصار والمأساة الإنسانية.
ولفت إلى أن الحركة تقدر ظروف الشعب الإنسانية؛ ومن أجل ذلك هي وبقية الفصائل تضع على رأس أولوياتها كسر الحصار وإنهاء المعاناة الإنسانية.