الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا تحولت الساعة للصيفي؟

نشر بتاريخ: 23/03/2019 ( آخر تحديث: 23/03/2019 الساعة: 15:32 )
لماذا تحولت الساعة للصيفي؟
بيت لحم - معا - تحوّلت الساعة في بعض اجهزة الاتصال الخليوي آليا صباح اليوم للتوقيت الصيفي فتقدمت عقارب الساعة 60 دقيقة الى الامام، دون سابق انذار، ما تسبب بتخبط لدى المواطنين حول دقة الساعة لدوام طلبة المدارس والجامعات والموظفين، في الوقت الذي لم يتم الاعلان فيه عن التحوّل الى التوقيت الصيفي.
وفي هذا الاطار، افاد مهندس تكنولوجيا المعلومات هيثم موسى، أن تغيير الوقت يتم بالاعتماد على قواعد بيانات "المناطق الزمنية" المستخدمة في الأنظمة المحوسبة والهواتف الخلوية بما يناسب الدولة أو المنطقة الزمنية التي تم اختيارها عند اعداد الهاتف، وليس لذلك علاقة مباشرة بشبكة المحمول (جوال، أوريدو، شبكات أخرى بما فيها الاسرائيلية) او نظام التشغيل (أبل، أندرويد).
واوضح المهندس موسى ايضا، أن سبب حدوث التغيير في بعض الأجهزة دون أخرى يعود الى تفعيل خاصية "التحديث التلقائي" للوقت واختيار الدولة أو المنطقة الزمنية.
وبحسب قواعد البيانات، فإن التوقيت الصيفي في فلسطين يبدأ من 23 آذار اليوم وينتهي في 26 تشرين أول، مع مراعاة أن محافظات الضفة وغزة تختلف عن القدس التي يبدأ التوقيت الصيفي فيها بحسب الجدول بتاريخ 29 آذار وينتهي في 27 تشرين أول.

للاطلاع على جدول "التوقيت الصيفي" العالمي، يرجى النقر هنا.