الأخــبــــــار
  1. إيران: "لن تكون هناك مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة"
  2. استشهاد مقدسي متأثرا بإصابته إثر اعتداء "مستعربين" قبل أسبوعين
  3. اسرائيل تطلق مشروعا لاستيعاب مياه الصرف الصحي من قطاع غزة لتنقيتها
  4. إسرائيل: إدارة سجن رامون تزيل التشويش الالكتروني عن هواتف الاسرى
  5. قائد الحرس الثوري: صواريخنا قادرة على ضرب حاملات الطائرات في الخليج
  6. ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية
  7. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين
  8. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  9. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  10. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  11. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  12. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  13. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  14. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  15. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  16. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  17. مصدر أمني لمعا: السلطة قررت منع فتح بيوت عزاء للرئيس المصري محمد مرسي
  18. ترامب: نحن لا نفكر حاليًا في القيام بعمل عسكري ضد إيران
  19. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات مركبات في ديراستيا
  20. دفن مرسي فجرا في القاهرة وسط تشديدات أمنية وغياب كامل لمناصريه

فلسطين تحصد 30 ميدالية ملونة ببطولة العالم للاولمبياد الخاص

نشر بتاريخ: 23/03/2019 ( آخر تحديث: 23/03/2019 الساعة: 16:52 )
ابو ظبي- معا- مع اسدال الستار على منافسات البطولة العالمية للاولمبياد الخاص في ابو ظبي جاء مجموع الميداليات التي غنمها لاعبو فلسطين 30 ميدالية توزعت بين 8 ميداليات ذهبية و8 فضية و14 برونزية وهي الثمار التي تمكن الابطال من قطفها بعد مشاركتهم في سبع العاب هي: البوتشي، الريشة الطائرة، تنس الطاولة، السباحة، رفع الاثقال، العاب القوى، الدراجات الهوائية.

وتكونت بعثة الاولمبياد الخاص من 40 شخصا 25 لاعبا و15 مدربا واداريا، وبدأت استعدادتها منذ وقت طويل للبطولة الدولية التي شارك فيها ما يقارب 7500 لاعب من كافة انحاء العالم، وتميز الوفد الفلسطيني بحضور قوي ومنافسة شرسة اثبت فيها اصحاب الهمم انهم يستطيعون الفوز بكل جدارة.

وتمكن فريق البوتشي من احراز 6 ميداليات ذهبية وخمس ميداليات فضية، اما رفع الاثقال فاحرز 4 ميداليات برونزية بعد مواجهات شرسة خاضها الفريق، واستطاع فريق تنس الطاولة الحصول على 3 ميداليات برونزية وميدالية فضية في الفردي والزوجي، وحصدت الريشة الطائرة ميدالية ذهبية وثلاث برونزية، وحاز فريق الدراجات الهوائية على ذهبية وبرونزية في منافسات المضمار، وختمت العاب القوى انجازات البعثة بالحصول على خمس ميداليات منها فضيتان وثلاث برونزيات.

وتميزت البطولة باجواء حماسية وحضور على كافة المستويات الرسمية والشعبية والفنية، وكانت البداية ببرنامج المدينة المضيفة وتم استقبال الوفود المشاركة واجراء جولات ترفيهية وتعريفية بالمدينة المضيفة، تلا ذلك برنامج فحص اللاعبين وفيه يتم اجراء فحوصات صحية، وانطلقت البطولة باحتفال مهيب في مدينة زايد الرياضية، تخلله موكب الرياضيين وحفل إيقاد الشعلة وعروض مباشرة لعدد من النجوم العالميين والعرب منهم حسين الجسمي وأصالة نصري وتامر حسني وآفريل لافين ولويس فونسي وبول أوكينفولد وناويونايتد.

وزار سفير دولة فلسطين في الامارات د. عصام مصالحة وفد الأولمبياد الخاص الفلسطيني، رافقه مهند خنفر رئيس الجالية الفلسطينية في الأمارات وحسن شعث عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية وجمال ابو بكر من مجلس العمل الفلسطيني في ابو ظبي، وهنأ د.مصالحة اللاعبين على الإنجازات وأكد على حرص السفارة على تقديم الدعم لأعضاء الوفد، وتم تقديم درع تقديري للسفير باسم الوفد تقديرا لجهوده .

وتفاعل ابناء الجالية في الامارات مع الوفد الفلسطيني من خلال الزيارات والتشجيع المستمر لابطال الاولمبياد الخاص الفلسطيني، وهو ما عزز الروح الايجابية والتنافسية لدى اللاعبين .

وقال رئيس الاولمبياد الخاص الفلسطيني مروان الوشاحي ان انجازات ابطال فلسطين هي رسالة لكل من يشكك بقدرات اصحاب الهمم اذا ما توفرت لهم الامكانيات اللازمة، واكد ان الانجازات والمشاركات كانت ثمرة رعاية وتوجيهات رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، راعي الرياضة الفلسطينية وصمام امانها، وامين عام المجلس الوزير عصام القدومي، وشكر الوشاحي كل من ساند ووقف بجانب ابطال الاولمبياد الخاص من المؤسسات الرسمية والاعلامية والجماهيرية واكد على مواصلة مسيرة الاولمبياد الخاص وتطوير امكانيات ابطاله في الاعوام المقبلة.

ولاقى وفد الاولمبياد الخاص الفلسطيني استقبالا جماهيريا في محافظة اريحا والاغوار بحضور المحافظ جهاد ابو العسل وكوادر من حركة فتح اقليم اريحا والاغوار، وتم توزيع باقات من الورود والهدايا الرمزية على اللاعبين، ونقل محافظ اريحا والاغوار تحيات السيد الرئيس محمود عباس، واشاد بالوفد الفلسطيني ونتائجه التي احرزها، وشكر طاقم وادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني على ما قدموه من انجازات وتمنى لهم المزيد من النجاح والتقدم .

يشار الى ان الاولمبياد الخاص الفلسطيني تأسس العام 1995، وشارك ابطاله في العديد من المنافسات الاقليمية والدولية واحرزوا كمّا وافرا من الميداليات والمراكز المتقدمة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018