الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لنعمل باخلاص ولنترك المسميات الواهية"..

نشر بتاريخ: 24/03/2019 ( آخر تحديث: 24/03/2019 الساعة: 10:04 )

الكاتب: مروان أميل طوباسي

بغض النظر عن الأسماء التي سترد بالحكومة الجديدة امام وجوب الأهمية لبرنامج الصمود والبقاء نحو التحرر وفق رؤية الاخ الرئيس أبو مازن والتي يتفق معها الاخ والصديق ابو ابراهيم رئيس الوزراء المكلف للمرحلة القادمة المعقدة ومتطلبات ضرورة حماية المصالح الوطنية لشعبنا امام المتغيرات المتسارعة بالإقليم والعالم وللوصول إلى تحقيق المشروع الوطني لمنظمة التحرير واستكمال مرحلة التحرر الوطني الديمقراطي والخلاص من الاحتلال وانهاء الانقلاب الأسود...
وحتى نقترب من الناس أكثر، فلنترك مسميات قد عفى الزمن على استخدامها حتى في الدول الأكثر تحضر واستقلال وازدهار، مثل القاب معالي وسعادة وعطوفة وغيرها من تلك المسميات الواهية، أن مسمى "الاخ" هو الاصدق والأقرب إلى الروح والقلب والناس.
المواقع تتبدل وتذهب ويبقى الانسان الذي بعطائه وخدماته لشعبه ووطنه هو ما يصنع الموقع وهو ما يتذكره الناس به؛ حيث لا يمكن لموقع او مسمى أن يصنع انسانا.
قد أثقل على البعض منا الذين اخترعوا مسميات المناضل الكبير او مناضل بحجم وطن، فهل يوجد مسميات او درجات هنا للحالة النضالية التي اقدم عليها اصغر شهيد او أسير او طفل في هذا الوطن، ام أن هنالك مناضل صغير او كبير او مناضل بحجم مدينة أو مخيم في هذا الوطن الذي نحلم بحريته !! فالوطن أكبر منا جميعا، او ان إصرار البعض على استباق اسمه بلقب استاذ بروفسور او حتى دكتور والبعض منا لا يحملها اصلا او البعض يحملها مزورة بثمن، وكأن اللقب يعطي القيمة للانسان منا!!، هذا جزء من ضعفنا وعدم الثقة بأنفسنا وعدم تصالحنا مع انفسنا. لنعش بسطاء ونترك الآخرين يعيشون ببساطة ولنمتلك التفاؤل والثقة بأنفسنا وليعمل كل منا ما يستطيع بإخلاص من موقعه المهني والوظيفي، فلكل موقع اهميته، فهذا ما يحقق الانتماء للوطن دون غبار!!