الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الـ4- الاحتلال يواصل اغلاق مدخل ديراستيا

نشر بتاريخ: 24/03/2019 ( آخر تحديث: 24/03/2019 الساعة: 15:13 )
لليوم الـ4- الاحتلال يواصل اغلاق مدخل ديراستيا
سلفيت- تقرير معا- يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي، إغلاق مدخل بلدة دير إستيا غربي سلفيت، ومنع المواطنين من الدخول او الخروج بشكل كامل.
وقال رئيس بلدية ديراستيا سعيد زيدان لـ معا ان قوات الاحتلال نصبت نقطة عسكرية على مدخل البلدة الرئيسي ومنعت المواطنين من الدخول والخروج للبلدة، بحجة القاء الحجارة على سيارات المستوطنين المارة على شارع واد قانا.
واضاف زيدان ان اكثر من 4 الاف نسمة يعانون من اجراءات الاحتلال في اغلاقهم للطريق الرئيسي للبلدة، وهناك اكثر من 400 موظف بشكل يومي يتنقلون عبر الطريق الرئيسي في ساعة معينة ومنذ 4 يام يواجهون صعوبة ومعاناة بالتنقل.
واضاف زيدان ان الجيش يقتحم بشكل شبه يومي البلدة ليلا ويبقى بين منازل المواطنين خاصة بالمنطقة الشمالية الغربية، وهي ما تعرف بمنطقة الشعب، حيث يقوم الجنود باطلاق القنابل الصوتية والاضاءة اتجاه منازل المواطنين، ما يسبب الازعاج والخوف خصوصا عند للاطفال.
وناشد جميع المؤسسات الحقوقية التوجه للبلدة والاطلاع عل معاناة المواطنين بسبب ممارسات الاحتلال.
واوضح زيدان ان البلدية تقوم بتأهيل طريق بديل وهي ما تعرف بالمصرارة، ولكن الشرطه الاسرائيلية تبقى متواجدة بالمكان، وتفرض مخالفات للمارين من هناك.
وقال السائق سامر عبد الله لـ معا انه ومنذ 4 ايام يواجه السائقون صعوبة في التنقل والحركة، حيث يمنع دخول وخروج المواطنين من البلدة، ليضطروا سلك طرق بديلة تزيد عدة كيلومترات على الطريق الاصلي.

الاحتلال يواصل حصار سلفيت
تواصل سلطات الاحتلال حصار ومداهمة عدة قرى وبلدات في محافظة سلفيت وتقوم بنصب الحواجز على جميع مداخلها واغلاقها لفترات، بالاضافة الى اعتلاء اسطح المنازل، عقب عملية سلفيت قرب "ارئيل" يوم الاحد الماضي، الذي نفذها الشهيد عمر ابو ليلى 19 عاما والتي ادت لمقتل جندي وحاخام.
وأعلن جيش الاحتلال اغتيال الشاب أبو ليلى بعد محاصرته في قرية عبوين غرب رام الله مساء يوم الثلاثاء.
يذكر ان بلدة ديراستيا تقام على اراضيها 8 مستوطنات وهي: رفافا، يكير، حفات يائير،كرني شمرون، معلي شمرون، نوفيم ، عمناوئيل، ومستوطنة عشوائية يطلق عليها الاحتلال نوف قانا.