الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- إحياء الذكرى الـ3 لاغتيال الشهيدين الشريف والقصراوي

نشر بتاريخ: 24/03/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:06 )
فيديو- إحياء الذكرى الـ3 لاغتيال الشهيدين الشريف والقصراوي
الخليل- معا- بمناسبة الذكرى الثالثة على اغتيال الشهيدين عبد الفتاح الشريف ورمزي القصراوي، نظم تجمع المدافعين عن حقوق الانسان في الخليل فعالية أمام مدخل شارع الشهداء لاحياء هذه الذكرى، بمشاركة ممثلين عن القوى السياسية والفعاليات الوطنية في الخليل.
وقال منسق تجمع المدافعين عن حقوق الانسان عماد ابو شمسية ان تنظيم هذه الفعالية جاء لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال وخاصة جرائم الاغتيالات التي نفذها جنود الاحتلال بتعليمات من حكومتهم ضد ابناء الشعب الفلسطيني.
من جانبه قال يونس عرار من رئيس وحدة العلاقات الدولية والإعلام في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان :" أتينا الى هنا اليوم لنجدد العهد مع الشهيد عبد الفتاح الشريف ومع كل شهداء الشعب الفلسطيني ، ونطالب بجر قتلة الشهداء الى محكمة الجنايات الدولية ".
وقال مهند الجعبري عضو اقليم حركة فتح وسط الخليل ": لا زالت الدماء تنزف في شارع الشهداء وحي تل ارميدة والمسجد الابراهيمي منذ المجزرة الرهيبة عام 1994 والتي راح ضحيتها 29 مصليا على يد مستوطن متطرف تحت اعين جنود الاحتلال، ومنذ ذلك التاريخ لا زالت الخليل تعاني التقسيم والابرتايد من قبل حكومات الاحتلال الاسرائيلي".
وأكد على دعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس للسكان والاهالي في الخليل وخاصة في المناطق المتاخمة للبؤر الاستيطانية وداخل الحواجز المغلقة بأوامر عسكرية احتلالية.