الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا تحتفي بمعمّرات فلسطين

نشر بتاريخ: 26/03/2019 ( آخر تحديث: 26/03/2019 الساعة: 21:36 )
أريحا تحتفي بمعمّرات فلسطين

اريحا-معا- أحتضنت مدينة أريحا حفلا تكريميا للمعمرات من مختلف محافظات الوطن .

الحفل جرى يتنظيم راديو القمر ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة وبرعاية من مطعم ومتنزه سلطانه وبمساهمه من محافظ محافظة اريحا والاغوار جهاد يوسف و القطاع الخاص والاهلي، مساء يوم أمس الاثنين.
وحضر الحفل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ووزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس ومدراء الأجهزة الأمنية والرسمية والأهلية ووجهاء محافظة أريحا.
وتحدث  زكي قائلا": المرأة الفلسطينية تختلف عن كل نساء العالم لأنها المناضلة والمجاهدة والأخت والزوجة والصديقة والرفيقة وزهرة لكل فلسطين ولأنها أم الشهيد والأسير والجريح ...عقود من الزمن ولازالت يدها على الزناد لأنها صانعة التاريخ المشرف وأنشودة الفجر الآتي بعد عتمة الليل لأنها نور الأمل والمستقبل، وفي هذه المناسبة يجب أن نذكر الشهيدات ومنهن دلال المغربي وغيرها كثير لهم منا تحية إجلال وإكبار لأنهم لم يكونوا نساء عاديات في حياتهم لأنهم كرسوا حياتهم للنضال والمواجهة.

واضاف زكي ان نسوة فلسطين اكدن  أنَّ العمل ليس حكراً على الرجال وقد أبدعن  في عطائهن.

وختم بالتحية لراديو القمر ومؤسسات المجتمع المدني مشيراً إلى أن الرئيس محمود عباس يولي المرأة اهتماما خاصا في كل المناسبات.
من جهته شكر وزيرادعيس هذه المبادرة والجهود الطيبة لهذا الحفل، مثمنا دور المرأة وألام الفلسطينية في تطوير عمل المرأة وإعطائها حقوقها وإنصافها.
وأشار إلي أهمية دور المرأة في المجتمع والواجبات الكبيرة الملقاة على عاتقها، مشيرا إلي أن الإسلام كرم المرأة قبل كل القوانين وصان كرامتها وحقوقها.
كما رحب مدير راديو القمر  إيهاب براهمه باسم اللجنة التحضيرية للحفل بالحضور، و أكد أن هذه الحفل يهدف الى ادخال السرور للأمهات المعمرات، وترجمه لمعاني المسؤولية المجتمعيه والمشاركه المستمره مع المجتمع بجميع فئاته وإدخال الفرحه إلى قلوب الأمهات في الوطن ، مشدداً على أهمية دور الأم والمرأة الفلسطينيه النضالي . .
وأشار براهمه الى أن الحاجة صبحيه ارميليه التي تبلغ من العمر 102 هي اكبر معمره فلسطينية في الحفل لهذا العام .
وبينت المتحدثة باسم المرأة بالحفل أم جهاد حيمور أهمية دور المرأة في المجتمع ، الأمر الذي يمتد ليشمل تكريمها وإبداء التقدير لها على جهودها في بناء الأسرة وإعداد المجتمع وتنميته من خلال رفده بأجيال واعية ومسؤولة قادرة على المساهمة في عملية تطوير مختلف القطاعات
وتضمن الحفل تكريم المعمرات من مختلف المحافظات وتكريم عشرة نساء مناضلات ومبدعات من محافظة أريحا وتكريم المعمر الحاج ابو عيد غروف ، وفقرات فنية وتوزيع الهدايا النقدية والعينية على المعمرات