الأخــبــــــار
  1. مستوطن يدهس شابا في القدس المحتلة
  2. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف قرارات الهدم في صور باهر
  3. واشنطن تبدأ "معاقبة" تركيا
  4. أوغلو: قضية فلسطين لن تصبح رهينة أميركا وإسرائيل
  5. قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة
  6. اشتية: اليوم تم إعادة ولادة مقام النبي موسى
  7. التربية: نتائج الثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس الساعة الـ8 صباحا
  8. اقتحام بلدة سلوان لتنفيذ هدم 4 محلات تجارية
  9. رام الله- مكافحة الفساد توقف موظف ضريبة بتهمة خيانة الامانة
  10. هدم منشأة تجارية في قرية صور باهر جنوب شرق القدس
  11. الاحتلال يهدم منشأة تجارية في بلدة بيت حنينا شمال القدس
  12. المشتبه به بقتل المواطن رجوب في الظاهرية يسلم نفسه واداة الجريمة
  13. مستوطنون ينصبون بيوتا متنقلة جديدة في الأغوار
  14. مقتل مواطن باطلاق النار عليه ببلدة الظاهرية جنوب الخليل
  15. حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس
  16. صحة غزة: نقص الأدوية والمستهلكات الطبية تجاوز النصف
  17. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة ويدعي مصادرة اسلحة
  18. ضبط 5 طن من المواد الغذائية الغير صالحة بالخليل
  19. 5 اصابات اثر انقلاب دراجة نارية بغزة
  20. ترامب: تم إحراز تقدم كبير في إطار قضية إيران

سفارة فلسطين في المانيا تحيي ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 31/03/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2019 الساعة: 08:23 )
ألمانيا- معا- أحيت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في ألمانيا ذكرى يوم الأرض الخالد الـ 43، يوم الجمعة.
جاء ذلك بحضور ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وممثلات عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وأبناء الجالية الفلسطينية وممثلين عن الجاليات العربية المختلفة، حيث افتتحت هذه الذكرى بالوقوف دقيقة صمت على أروح شهداء يوم الأرض وجميع الشهداء الفلسطينيين، تلاها النشيد الوطني الفلسطيني، ومن ثم عرض فيلم وثائقي تطرق لأحداث يوم الأرض في العام 1976.

وفي بداية الحفل رحبت سفيرة فلسطين في ألمانيا الدكتورة خلود دعيبس بالحضور الكريم وتطرقت لآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، مؤكدة على وعي وإرادة ووحدة الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده رغم التمزق الديمغرافي القصري وجميع الظروف التي حكمت عليه بالتفرقة والتباعد، ووقوف الفلسطينيين، موحدين يداً بيد كل عام لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وسياساته التي تقف في وجه نيل حقوقه الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف وتأسيس دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأشادت بالدور الفاعل للمقاومة الشعبية والتي تصطف جنباً إلى جنب لحراك القيادة الفلسطينية السياسي وتدعمه، داعية لتوحيد الجهود في ألمانيا من أجل الوقوف ضد الهجمة الشرسة التي يمارسها اللوبي الصهيوني في أوروبا بشكل عام وألمانيا بشكل خاص ضد المؤسسات وحركات التضامن الداعمة لفلسطين، ودعت لعقد لقاءات مستمرة مع القوى الوطنية الفلسطينية في ألمانيا من أجل وضع خطة استراتيجية لمواجهة هذه الهجمة الممنهجة والمستمرة.
ودعت الكل الفلسطيني لإنهاء الإنقسام والوحدة من أجل التصدي للمعركة الشرسة التي تحاك ضد هذا الشعب المتعطش الحالم للحرية والاستقلال، والذي قدم الآلاف من الشهداء والجرحى لأجل هذا الهدف.

كما ألقى ابراهيم ابراهيم باسم لجنة العمل الوطني الفلسطيني كلمة تطرق عبرها لصمود الشعب في فلسطين وفي الشتات والمخيمات المختلفة، وأدان سياسة النهب والسلب والاستعمار الاحتلالية للأرض الفلسطينية، بمباركة الإدارة الأمريكية.
وحيا صمود الأسرى الفلسطينيين البواسل القابعين في السجون الإسرائيلية وخاصة سجن النقب. كما أكد على طرح السفيرة دعيبس بأهمية توحيد الجهود من أجل الوقوف ضد هجمة اللوبي الصهيوني في أوروبا بحق المؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني. وأدان بشدة الاعتداء على المقدسات الفلسطينية وفرض القوانين العنصرية المختلفة خاصة قانون القومية.

وقد ألقت خالدية عيسى رئيسة اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في برلين كلمة دعت فيها الفلسطينيين للوقوف جنباً إلى جنب ضد المؤامرات الاحتلالية لفرض حلول لا تلبي متطلبات شعبنا وأحلامه في بناء دولته.
كما تطرقت لرفض اتحاد المرأة الفلسطينية باعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة كعاصمة لإسرائيل والجولان المحتل كأراض إسرائيلية، وحيّت نضال وصمود المرأة الفلسطينية ووقوفها في المرصاد من أجل الدفاع عن الأرض الفلسطينية ضد الاحتلال وممارساته بحق الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل ألقى الشاعر الفلسطيني هشام عبد الهادي مجموعة من أشعاره مجد خلالها تضحيات شهدائنا وأسرانا الفلسطينيين خاصة الشهيد الرمز أبو عمار، والتمسك بحق العودة، وصمود الشعب الفلسطيني ضد المؤامرات الإسرائيلية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018