الأخــبــــــار
  1. مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية لليوم الثاني
  2. قائد شرطة الاحتلال وعشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى
  3. 22 الف مستوطن يستبيحون الحرم الابراهيمي في الخليل
  4. ارتفاع قتلى تفجيرات مذبحة سريلانكا إلى 310 قتيلاً
  5. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة
  6. مصرع شاب 18 عاما بحادث سير وقع ببير نبالا والشرطة تباشر التحقيق
  7. 5 اصابات بحادث سير قرب جبل الفرديس شرق بيت لحم
  8. مجلس الوزراء يقرر عطلة رسمية يوم الاحد القادم بمناسبة عيد الفصح
  9. إسرائيل ترفض طلبا فرنسيا بتحويل اموال المقاصة للسلطة
  10. نتنياهو: قرار واشنطن يزيد الضغط على ايران
  11. بشار المصري رئيساً لمجلس إدارة باديكو القابضة
  12. اعتقال 3 مواطنين في بلدة جبع بجنين زعم الاحتلال أن بحوزتهم أسلحة
  13. وفاة الطفل أحمد بلال سعادة جادو (عام ونصف) دهسه عمه بالخطأ في بيت لحم
  14. مصرع عامل اثر انهيار سقالة خشب عليه في موقع بناء بحيفا
  15. اشتية:أرسلنا وفدا للأردن ومصر لبدء ارسال التحويلات الطبية لدول عربية
  16. وزير الزراعة في حكومة الاحتلال وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  17. مصرع الشاب قصي غسان القيسي من بيت لحم في حادث سير ذاتي
  18. ارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 290 شخصا وإصابة نحو 500 آخرين
  19. عقوبات جديدة: الولايات المتحدة ستحظر استيراد النفط من إيران
  20. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة

السفير المذبوح يطلع نائب رئيس جمهورية بلغاريا على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 31/03/2019 ( آخر تحديث: 31/03/2019 الساعة: 10:25 )
بلغاريا- معا- التقى الدكتور احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا في مقر رئاسة الجمهورية مع ايليانا يوتوفا نائبة رئيس جمهورية بلغاريا برفقة المستشار اول محمد صيدم.
ووضعها المذبوح بصورة التطورات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية، والتصعيد الاسرائيلي ضد الشعب وممتلكاته في الضفة والقدس وقطاع غزة.
وتحدث السفير عن تكليف الرئيس ابو مازن بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد اشتيه ومهام الحكومة الجديدة في ظل هذه المرحلة الخطرة التي تمر بها قضيتنا الوطنية.
وتناول السفير ما يسمى صفقة العصر حيث ان الضاهر منها حتى الان لا يبشر بالخير كما ويدل على ان ادارة ترامب اصبحت في تناغم وتماهي تامين مع الاحتلال، وبدأت هذه الادارة في تشريع الاحتلال امام القانون الامريكي كما وتحاول تشريع هذا الاحتلال في المؤسسات الدولية، وخاصة ما يتعلق بالقدس والجولان المحتليين والمستوطنات غير الشرعية، وبذلك فأن الخطوات غير الشرعية من قبل الادارة الامريكية الحالية ادت الى نسف اي تحرك نحو السلام كما وادت الى فقدان الولايات المتحدة للاهلية لتكون وسيطا نزيها للسلام في حل الصراع العربي الاسرائيلي، كما وان خطوات ادارة ترامب المتهورة والمنافية للقانون الدولي اصبحت تشكل تهديدا للامن والسلم الدوليين، وتحدث سعادة السفير عن عمليات القتل المتعمد الذي يقوم به جيش الاحتلال ومستوطنيه في الاراضي الفلسطينية المحتله وارتفاع عدد تلك العمليات الخارجة عن القانون في مواجهة مسيرات العودة في قطاع غزة المحاصر.
واكد على رفضه القاطع لتلك المساواة، مؤكدا رفضه للغة الكراهية والتحريض على القتل والعنف التي تطلقها القيادة الدينية والسياسية الاسرائيلية ضد ابناء شعبنا الفلسطيني وقيادته واشتدادها في فترة الانتخابات الاسرائيلية الحالية، حيث اصبحت القيادات الدينية والسياسية في اسرائيل تتسابق فيما بينها حول اطلاق تصاريح الكراهية والعداء للفلسطينيين. كما واشار الدكتور احمد المذبوح في حديثه الى خطورة ما يسمى "حديقة القدس" المزمع اقامتها من قبل السفارة الاسرائيلية في صوفيا بمناسبة مرور 50 عاما على "توحيد شطري مدينة القدس كعاصمة لإسرائيل" واهمية التصدي لهذه الحديقة وعدم اقامتها بسبب مخالفتها للقانون والقرارات الدولية والموقف السياسي البلغاري الرافض الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل والذي يعترف بأنها مدينة محتلة.
وبدورها تقدمت يوتوفا بالشكر للسفير المذبوح على الشرح المفصل الذي قدمه، مؤكدة على الموقف البلغاري المبدئي الداعي الى تطبيق حل الدولتين، كما ونوهت الى الحرص الكبير الذي تولية بلغاريا للتقدم نحو توطيد العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والبلغاري، متمنية للشعب الفلسطيني نيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.
وعبرت عن رفضها لإعادة تعريف العداء للسامية عبر اضافة انتقاد اسرائيل او العداء للصهيونية اليه، وشددت على ان الاعمال المنافية للقانون الدولي ستؤدي الى المزيد من العنف وعدم الاستقرار وستبعد فرص السلام.

وفي نهاية اللقاء قدم السفير عددا من الكتب الفلسطينية المترجمة الى اللغة العربية لنائبة رئيس الجمهورية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018