الأخــبــــــار
  1. إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة تقوع ببيت لحم
  2. إصابات بحادث سير على مفرق قرية تعنك غرب جنين
  3. مرسوم رئاسي بتعيين يسرى السويطي نائبا لمحافظ محافظة أريحا والاغوار
  4. "التنمية الاجتماعية": أية اجراءات تقوم بها حماس بغزة لا تعنينا
  5. العاهل المغربي يخصص منحة مالية لترميم بعض الفضاءات في الاقصى
  6. يواصل إضرابه لليوم الـ23- تردي الوضع الصحي للأسير خالد فراج من الدهيشة
  7. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين ببحر خانيونس وبحر الشمال
  8. للمرة الثانية- الاحتلال يهدم خيمة في سوسيا
  9. العثور على جثة غريق داخل البحر شمال مدينة غزة
  10. الاحتلال يطلق النار على المزارعين شرق خان يونس جنوب القطاع
  11. مصرع مواطنة في حادث سير في خربة الدير ببلدة تقوع جنوبي شرق بيت لحم
  12. الاحتلال يهدم ثلاث غرف زراعية جنوب بيت لحم
  13. حالة الطقس: أجواء باردة وفرصة مهيأة لسقوط أمطار حتى السبت
  14. وفد اسرائيلي يشارك في مؤتمر بالبحرين
  15. روسيا تنفي العثور على عميل الموساد إيلي كوهين
  16. سفير اسرائيل: لن نضم أراضي بالضفة قبل إعلان "صفقة القرن"
  17. "بتسيلم": جيش الاحتلال قتل 4 فلسطينيين دون أيّ مبرّر
  18. ترامب يصدر تعليمات لتطبيق الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان
  19. الرئيس الإسرائيلي يكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة
  20. مستشار ترامب: إعلان "صفقة القرن" بعد رمضان

فيليب موريس إنترناشيونال تطلق النسخة الثانية من مشروع تمكين الشباب

نشر بتاريخ: 01/04/2019 ( آخر تحديث: 01/04/2019 الساعة: 16:18 )
رام الله - معا - أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشيونال وبالتعاون مع مؤسسة التعاون مشروع بريدج فلسطين، عن إطلاق النسخة الثانية من مشروع تمكين الشباب الموهوبين في مختلف أنحاء فلسطين، حيث تم اختيار مجموعه من 250 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين 14-15 عاماً للاستفادة من برامج تدريب وتطوير متخصصة تسهم في الإرتقاء بإمكاناتهم ومعارفهم، فيما ستتاح الفرصة لما مجموعه 43 طالباً ممن أظهروا تميزهم، للإلتحاق بعدد من الجامعات المرموقة عالمياً.

هذا ويهدف المشروع الذي يعد امتداداً لجهود شركة فيليب موريس المتواصلة في ما يتعلق بدعم قطاع التعليم والشباب في فلسطين، إلى تطوير قدرات وإمكانات طلبة فلسطين بما يتضمن التفكير الإبداعي، ومهارات الاتصال، والإمكانات القيادية، ودعم ابتكاراتهم في مجالات اهتمامهم المختلفة، لا سيما العلوم والتكنولوجيا والفنون والموسيقى وغيرها، ويتم بعد ذلك ربط الطلبة الاستثنائيين منهم بمؤسسات توفر لهم منحاً دراسية لاستكمال مراحل التعليم العالي بجامعات خارج فلسطين، وربطهم كذلك مع شخصيات فلسطينية ناجحة حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال المسؤول عن السوق الفلسطينية لدى شركة فيليب موريس إنترناشونال، عمار ديرية: "يعد هذا البرنامج من البرامج الفريدة والمنطوية على العديد من المزايا التي يعد من أبرزها عمله كمنصة غير مسبوقة في فلسطين تُعنى بالمساعدة والتوجيه المباشر للطلاب، فضلاً عن نهجه الشامل الذي يخلق الفرص للتطور والتفاعل وتنمية الذات."

هذا وسيكون الطلاب وإلى جانب انخراطهم بمختلف الدورات التدريبية التي من شأنها أن تحسن من مهاراتهم الأساسية من خلال تعزيز مفهوم الاعتماد على الذات بمنهجيات التعليم المعتمدة على التجربة والاستقصاء، على موعد مع دورات صيفية مكثفة للغة الإنجليزية، والتي تشتمل على اختبارات وواجبات ومشاريع مختلفة، تتطلب منهم إظهار تقدمهم والعمل الذي قاموا به. وقد تم تصميم هذه العملية الشاملة لغرس ثقافة التميز الأكاديمي والمهني في الطلاب ومساعدتهم على تحسين أنفسهم.

واختتم ديرية بالقول: "نحن ملتزمون بتوفير الفرصة لهؤلاء الشباب الموهوبين للحصول على قسط أفضل من التعليم النوعي، وينتابنا الحماس لرؤية التقدم الكبير الذي سيحرزونه في مختلف مشاريعهم، وفي تطوير مهاراتهم ومواهبهم المختلفة على حد سواء، متطلعين للآثار الإيجابية التي سيسفر عنها البرنامج والتي ستسهم في خلق مستقبل أفضل".

ويعد بريدج فلسطين برنامجاً تعليمياً يقدم تجربة تعليمية فريدة من نوعها للطلاب المتفوقين في الصف العاشر من مختلف مناطق فلسطين. ويعزز نهج البرنامج انخراط المشاركين بمختلف أنشطة المجتمع المدني، فضلاً عن الإسهام ببناء قدرات الطلاب وتمكينهم من تمثيل مجتمعهم وأقرانهم على أفضل وجه في المحافل الدولية ذات العلاقة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018