الأخــبــــــار
  1. امريكا: لا توجد خطط لضم إسرائيل للضفة الغربية والموضوع ليس محل بحث
  2. الحكومة: 26 مليون دولار لتطوير البلديات
  3. ابعاد 7 شبان عن المسجد الاقصى لمدة 4 أيام
  4. مصرع عامل من يطا أثناء عمله في صيانة آلية ثقيلة في بئر السبع
  5. وصول وفود اجنبية الى غزة بينهم نائب ميلادينوف
  6. بعد جهود حثيثة- مصلحة السجون تخصص حافلات صغيرة لنقل الاسيرات
  7. سلطات الاحتلال تقوم بخلع عشرات الاشجار من بلدة العيسوية بالقدس
  8. الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة
  9. الرئيس يؤكد استعداده لاجراء انتخابات تشريعية ورئاسية
  10. وصول نائب السفير القطري خالد الحردان الى غزة عبر معبر بيت حانون
  11. وزير الخارجية الإسرائيلي: من المتوقع مشاركة إسرائيل في مؤتمر البحرين
  12. شرطة الاحتلال تلاحق مركبة في العيسوية شرق القدس وتعتدي على ركابها
  13. بعد الاستجابة المبدئية لجزء من مطالبهم- اسرى "عسقلان" يعلقون الإضراب
  14. الغاء الاضراب المقرر في 25 حزيران واستبداله بمسيرات رفضا لورشة البحرين
  15. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من بيت لحم ورام الله
  16. حالة الطقس: درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين
  17. الأسير ربيع السعدي من مخيم جنين يدخل عامه الـ16 في الأسر
  18. الكابينت ينعقد اليوم لبحث "التطورات الأمنية" الأخيرة
  19. ليبرمان يدعو لتشكيل "حكومة وحدة وطنية"
  20. مقتل مواطن 54 عاما بالرصاص اثر شجار وقع في يطا جنوب الخليل فجر اليوم

بعثة دولة فلسطين لدى فنلندا تحيي يوم الأرض مع الجالية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/04/2019 ( آخر تحديث: 02/04/2019 الساعة: 08:36 )
هلسنكي- معا- نظمت بعثة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق سلسة من الفعاليات، بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في فنلندا ، وذلك ضمن احياءها الذكرى الثالثة والأربعون ليوم الأرض في العاصمة الفنلندية هلسنكي يوم السبت الموافق 30/03/2019 .

حيث استهل الحضور الفعاليات بالسلام الوطني الفلسطيني، كما وقف الحضور وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني و دقيقة صمت تعبيرا عن اجلالهم و احترامهم لارواح شهداء فلسطين، الذين ضحوا بارواحهم فداء لتمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم.

واكد سفير دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق تيسير العجوري، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة على أن يوم الأرض ياتي و مازال الاحتلال يرتكب مجازر مروعة بحق الشعب الفلسطيني، وما زال الدم المتدفق من قلب هذا الوطن الجريح يروي هذه الأرض الطاهرة، حيث عبر بقوله ان معركة الأرض لم تنته بل متواصلة، مع تواصل الاحتلال الاسرائيلي في الانتهاكات والممارسات العنصرية واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين البربرية، ولن تتوقف هذه المعركة الا بانتهاء الاحتلال.

كما اكد السفير العجوري على ان السياسة الامريكية العمياء جاءت لتشجع الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار أكثر من أي وقت مضى، في سياساتها الاستعمارية العنصرية وتصعيدها الممنهج والذي هو واسع النطاق ضد أبناء الشعب الفلسطيني، واشار العجوري الى ان تخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني لا يعتبر فقط تشجيعا لقوة الاحتلال بالتمادي بسياساتها الاستعمارية وضمها لباقي الارض الفلسطينية، بل هو ايضا تواطؤ وسكوت على الجريمة والمشاركة فيها.

واختتم بالمطالبة من الجميع بالتكاتف والتضامن والسعي الجماعي من أجل تحقيق امال الشعب الفلسطيني في تقرير مصير، وفي انهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما القى كل من محمود قاسم قاسم وصادق علوان باسم الهئية الادارية للجالية الفلسطينية، كلمة باللغة العربية و الفنلندية أشارا فيها إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الأرض و مدى رمزيته للشعب الفلسطيني، كما اكدا على ضرورة التضامن مع الشعب الفلسيطيني وتوحيد الجهود لدعم حق للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وانهاء الاحتلال.

وقد تخللت فعاليات احياء ذكرى يوم الارض، عرض فليم وثائقي بعنوان خمس كميرات مكسورة، الذي يتداول القضية الفلسطينية من خلال سرد حياة مزارع فلسطيني يقاوم انتهاكات الجيش الإسرائيلي دون ان يستخدم العنف.

هذا ويجدر بالاشارة على انه شارك بهذه الفعاليات عدد كبير من ابناء الجالية الفلسطينية، و ايضا بحضور فعال من السفراء العرب المعتمدين لدى فنلندا، والاحزاب السياسية الفلنلندية والجمعيات المتضامنة مع القضية الفلسطينية في فنلندا، كما وحضر وزير الخارجية الفنلندي السابق، السيد اريكي تواما، و رئيس الحزب الشيوعي يوها بيكا.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018