الأخــبــــــار
  1. إسرائيل ترفض طلبا فرنسيا بتحويل اموال المقاصة للسلطة
  2. نتنياهو: قرار واشنطن يزيد الضغط على ايران
  3. بشار المصري رئيساً لمجلس إدارة باديكو القابضة
  4. اعتقال 3 مواطنين في بلدة جبع بجنين زعم الاحتلال أن بحوزتهم أسلحة
  5. وفاة الطفل أحمد بلال سعادة جادو (عام ونصف) دهسه عمه بالخطأ في بيت لحم
  6. مصرع عامل اثر انهيار سقالة خشب عليه في موقع بناء بحيفا
  7. اشتية:أرسلنا وفدا للأردن ومصر لبدء ارسال التحويلات الطبية لدول عربية
  8. وزير الزراعة في حكومة الاحتلال وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  9. مصرع الشاب قصي غسان القيسي من بيت لحم في حادث سير ذاتي
  10. ارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 290 شخصا وإصابة نحو 500 آخرين
  11. عقوبات جديدة: الولايات المتحدة ستحظر استيراد النفط من إيران
  12. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة
  13. الاحتلال يعتقل شابين بزعم اجتياز الحدود شمال غزة
  14. الاحتلال يقتحم فندقا في القدس خلال وجود مسؤولين فلسطينيين
  15. مقتل شاب من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس بمنزل في مدينة طوباس
  16. عطالله عطالله ابو الزعيم والد اللواء حازم عطالله في ذمة الله
  17. احباط محاولة تهريب مسدسات من الأردن الى اسرائيل
  18. الرئيس يدين الهجمات الإرهابية التي وقعت على كنائس وفنادق في سريلانكا
  19. اعتقال صامد جهاد يوسف جعارة من مخيم العروب
  20. ثلوج في الربيع- تسجيل 20 سم تراكم الثلوج على جبل الشيخ اليوم

بعثة دولة فلسطين لدى فنلندا تحيي يوم الأرض مع الجالية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/04/2019 ( آخر تحديث: 02/04/2019 الساعة: 08:36 )
هلسنكي- معا- نظمت بعثة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق سلسة من الفعاليات، بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في فنلندا ، وذلك ضمن احياءها الذكرى الثالثة والأربعون ليوم الأرض في العاصمة الفنلندية هلسنكي يوم السبت الموافق 30/03/2019 .

حيث استهل الحضور الفعاليات بالسلام الوطني الفلسطيني، كما وقف الحضور وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني و دقيقة صمت تعبيرا عن اجلالهم و احترامهم لارواح شهداء فلسطين، الذين ضحوا بارواحهم فداء لتمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم.

واكد سفير دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق تيسير العجوري، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة على أن يوم الأرض ياتي و مازال الاحتلال يرتكب مجازر مروعة بحق الشعب الفلسطيني، وما زال الدم المتدفق من قلب هذا الوطن الجريح يروي هذه الأرض الطاهرة، حيث عبر بقوله ان معركة الأرض لم تنته بل متواصلة، مع تواصل الاحتلال الاسرائيلي في الانتهاكات والممارسات العنصرية واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين البربرية، ولن تتوقف هذه المعركة الا بانتهاء الاحتلال.

كما اكد السفير العجوري على ان السياسة الامريكية العمياء جاءت لتشجع الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار أكثر من أي وقت مضى، في سياساتها الاستعمارية العنصرية وتصعيدها الممنهج والذي هو واسع النطاق ضد أبناء الشعب الفلسطيني، واشار العجوري الى ان تخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني لا يعتبر فقط تشجيعا لقوة الاحتلال بالتمادي بسياساتها الاستعمارية وضمها لباقي الارض الفلسطينية، بل هو ايضا تواطؤ وسكوت على الجريمة والمشاركة فيها.

واختتم بالمطالبة من الجميع بالتكاتف والتضامن والسعي الجماعي من أجل تحقيق امال الشعب الفلسطيني في تقرير مصير، وفي انهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما القى كل من محمود قاسم قاسم وصادق علوان باسم الهئية الادارية للجالية الفلسطينية، كلمة باللغة العربية و الفنلندية أشارا فيها إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الأرض و مدى رمزيته للشعب الفلسطيني، كما اكدا على ضرورة التضامن مع الشعب الفلسيطيني وتوحيد الجهود لدعم حق للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وانهاء الاحتلال.

وقد تخللت فعاليات احياء ذكرى يوم الارض، عرض فليم وثائقي بعنوان خمس كميرات مكسورة، الذي يتداول القضية الفلسطينية من خلال سرد حياة مزارع فلسطيني يقاوم انتهاكات الجيش الإسرائيلي دون ان يستخدم العنف.

هذا ويجدر بالاشارة على انه شارك بهذه الفعاليات عدد كبير من ابناء الجالية الفلسطينية، و ايضا بحضور فعال من السفراء العرب المعتمدين لدى فنلندا، والاحزاب السياسية الفلنلندية والجمعيات المتضامنة مع القضية الفلسطينية في فنلندا، كما وحضر وزير الخارجية الفنلندي السابق، السيد اريكي تواما، و رئيس الحزب الشيوعي يوها بيكا.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018