الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة هلال القدس تحيي ذكرى الاسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 04/04/2019 ( آخر تحديث: 04/04/2019 الساعة: 14:31 )
كشافة هلال القدس تحيي ذكرى الاسراء والمعراج
القدس- معا- اقيم في القدس بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج المباركة عرض كشفي ضخم بتنظيم مفوضية كشافة القدس وبالتعاون مع كشافة نادي هلال القدس التي تقدمت المجموعات الكشفية بحضور شخصيات وطنية واعتبارية وجمع غفير من ابناء شعبا الفلسطيني، وبمشاركة سبع مجموعات كشفية مقدسية وهي كشافة الفارس من الرام وشعلة القدس من سميراميس وجمعية الشبان المسلمين من ضاحية البريد ومجموعه كشافة نادي كفر عقب وجمعية الشبان المسلمين من الرام ومجموهة كشافة العيسوية ومجموعة كشافة عشيرة الجواله المقدسية من مخيم شعفاط ومدارس الحصاد النموذجية ببيت حنينا ودار الحكمة للذكور والاناث.
وبدأ العرض الكشفي من مقر نادي هلال القدس وصولا الى شارع الزهراء وشارع صلاح الدين وشارع السلطان سليمان وباب العامود حيث تم عزف النشيد الوطني الفلسطيني عند درجات باب العامود ومن ثم وصولا الى المسجد الاقصى المبارك .

ورحب محمد ابو صوي باسم مفوضية كشافة محافظة القدس بالقائد محمد جميل سوالمة نائب رئيس جميعة الكشاف والمرشدات الفلسطينية الذي يمثل سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضه
واضاف ابو صوي" نعتز بكم التي باشرافنا على هذا العرض في ذكرى الاسراء والمعراج مهد الرسول صلى الله عليه وسلم واننا نرفع لكم تقديرا واحتراما من سيادة اللواء جبريل الرجوب على هذا الجمع الكبير في هذا العرض الكشفي المهيب والتي تمر القدس في مرحلة صعبه بسبب التهويد والعقوبات الجماعيه بحق المسجد الاقصى المبارك وباب الرحمه".
ورحب بقادة المجموعات القادمة من الطائفة المسيحية في مدينة القدس الذين جاءوا من اجل ان يشاركونا وهم ابناء الدم واللحمة، شاكرا الهيئة الادارية في نادي هلال القدس برئاسة الدكتور باسم ابو عصب ونادي الهلال الذي يستضيف كافة المجموعات.
وقال قائد المجموعة الكشفية لهلال القدس وجيه الزعانين" الحمد لله رب العالمين على هذا العرض الذي يعتبر من انجح العروض السابقة بمشاركة المجموعات المقدسية بعدد كبير".
واضاف الزعانين بان القدس كانت شبه محررة، شاكرا كل من ساهم وساعد في انجاح هذا العرض المميز بدءا بالهيئة الادارية لهلال القدس برئاسة الدكتور باسم ابو عصب لتلبيتة احتاجيات المجموعة الكشفية.
كما شكر الزعانين المجلس الكشفي لاعداد وجبة غداء من المجموعة الكشفية عيسى صلاح وماهر ابو سنينه ولجان التنظيم من مشجعي هلال القدس لتنظيم المسير والهلال الاحمر والاسعاف وكل من شارك وساهم في هذا الاحتفال .