الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استنفار عشية الانتخابات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 08/04/2019 ( آخر تحديث: 10/04/2019 الساعة: 10:46 )
استنفار عشية الانتخابات الإسرائيلية
بيت لحم- معا- تشهد إسرائيل استعدادات عسكرية وأمنية واسعة، عشية انتخابات الكنيست، التي تجري الثلاثاء، وتشمل الاستعدادات فرض طوق عسكري على الضفة الغربية وقطاع غزة.
وذكرت مصادر أمنية إسرائيلية: "أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الامن العام (الشاباك) وشرطة الحدود والشرطة المدنية الإسرائيلية يستعدون لكل سيناريو محتمل، بما في ذلك عمليات معادية ينفذها أفراد في محاولة لضرب قوات الأمن أو المدنيين. حادث ميداني واحد غير عادي يمكن أن يشعل منطقة بأكملها".
وقالت المصادر: "إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من أجل منع الاحتكاك او وقوع أي احداث امنية، قررت فرض طوق امني وإغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة، باستثناء الحالات الإنسانية. وسيتم إغلاق معبر كرم أبو سالم المستخدم لمرور البضائع والغاز والوقود طوال يوم الانتخابات الثلاثاء".
وأضافت أن "هناك عدد غير قليل من الناشطين المتطرفين في الميدان يرغبون في الاستفادة من الموقف من أجل تنفيذ هجمات معادية".

وكجزء من الاستعدادات، أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها "ستنشر قوات معززة في جميع انحاء إسرائيل من أجل تمكين جميع أصحاب حق الاقتراع من الوصول الى آلاف مراكز الاقتراع وممارسة حقهم في التصويت في جميع أنحاء البلاد".
وأوضحت الشرطة أنه، سيتم منذ ساعات الصباح، نشر 17 ألف من عناصر الشرطة و"شرطة الحدود" والمتطوعين، بالإضافة إلى الآلاف من حراس الأمن المدنيين، في مراكز الاقتراع المختلفة- أكثر من 10 آلاف صندوق اقتراع منتشرة في أكثر من 4000 مركز انتخابي في جميع أنحاء إسرائيل.

وأعلنت الشرطة أن "القوات الكبيرة، العلنية والسرية، ستعمل في مراكز الاقتراع وفي المناطق المحيطة بها لمنع أي نشاط غير قانوني من شأنه أن يضر بنزاهة الانتخابات وسيرها السليم".
في الوقت نفسه، ستنتشر الشرطة في جميع أنحاء إسرائيل "حماية لمئات آلاف المتنزهين الذين من المتوقع أن يتنزهوا غدا في مواقع الترفيه والحدائق والشواطئ باعتبار يوم الانتخابات يوم عطلة رسمية".