الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقديم ملف ترشيح القدس عاصمه الرياضه الاسلامية لعام 2020

نشر بتاريخ: 08/04/2019 ( آخر تحديث: 09/04/2019 الساعة: 13:44 )
تقديم ملف ترشيح القدس عاصمه الرياضه الاسلامية لعام 2020
رام الله- اعلام اللجنة الأولمبية- عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي اجتماعاً طارئاً بتاريخ ٨/٤ /٢٠١٩ في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بهدف انتخاب رئيس للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، وشارك في الاجتماع اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى واللجنه الاولمبيه الفلسطينية، وأقر الحضور بالإجماع تزكية انتخاب صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيسا لاتحاد التضامن الإسلامي للفترة من: ٢٠١٩ إلى ٢٠٢١
وفي كلمة للواء جبريل الرجوب هنأ سمو الأمير بالثقة الكبيرة و بالإجماع مؤكدا أن انتخابه لهذا المنصب سينعكس على الرياضة الإسلامية بمزيد من التطور والإنجازات.
وقدم اللواء الرجوب مشروع اعتماد "القدس عاصمة الرياضة الاسلامية ٢٠٢٠ "، منوها الى ان ما تتعرض له القدس، وما تعنيه لكل المسلمين، تستدعي الوقوف إلى جانب المشروع وتبنيه لصد القرارات والمؤامرة الظالمة، التي تتعرض لها القدس هوية وتاريخا وحقوق.
ولاقى المشروع ترحيب الجميع واحيل للمصادقة من قبل المكتب التنفيذي، الذي انعقد بعد اجتماع الجمعية العمومية مباشرة.
وناقش المكتب التنفيذي برئاسة الأمير الملكي عبد العزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس اللجنة الاولمبية السعودية ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي طلب فلسطين ترشيح القدس عاصمة للرياضة الاسلامي ٢٠٢٠.
ورحب الاتحاد بالطلب واثنى على الجهد المبذول في هذا الشأن والحرص البالغ على استضافة القدس لهذه الفعالية. واتفق الأعضاء على تكليف الامانة العامة للتنسيق مع مسؤولي ملف مدينة القدس ليتم عرضه بشكل نهائي للمصادقة خلال الاجتماع الحادي عشر للجمعية العمومية القادم، مع التأكيد على أن فلسطين هي الوحيدة، التي تقدمت بالطلب وفق المعايير المطلوبة من الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي.