الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا يكرم أوائل الطلبة الفلسطينين

نشر بتاريخ: 09/04/2019 ( آخر تحديث: 12/04/2019 الساعة: 10:11 )
سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا يكرم أوائل الطلبة الفلسطينين

دبلن-معا- كرم احمد عبدالرازق سفير فلسطين صباح اليوم أوائل الطلبة الفلسطينين على مستوى ايرلندا، وهما أياد مرزوق اوبراين واحمد محمد جودة اللذان تفوقا في امتحانات الثانوية العامة الايرلندية للعام 2018 وحصلا على الدرجات النهائية في كل المواد واظهرا تفوق خاص في مادة الرياضيات.
في وقت لاحق من العام تم تكريم الطالبين من قبل مدرستيهما الايرلندين وتم رفع العلم الفلسطيني اثناء التكريم، كما تم تكريمهما من قبل الكليات التي التحق بها الطالبين .
وجاء التكريم خلال حفل اقامته السفارة في مقرها وبحضور عائلتي وأصدقاء الطالبين وكذلك رئيس الجالية الفلسطينة في ايرلندا د. بسام نصر ومبعدي كنيسة المهد جهاد جعارة ورامي الكامل وأعضاء السفارة، سلم السفير احمد عبد الرازق الطالبين ميدالية الرئيس محمود عباس وكذلك درع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينينة

و القى السفير كلمة أشاد بها بإنجاز وتفوق الطالبين، الذي يعتبر أيضا تميزا لابداع الفلسطينين في بقاع الأرض. كما شدد السفير في كلمته على مدى أهمية التعليم في رفع اسم فلسطين عاليا بين الأمم، "وان مصدر قوتنا وصمودنا هو الانسان الفلسطيني الذي نعتبره اغلى ما نملك. واعلن السفير في نهاية كلمته عن دعمه وتشجيعه لباقي الطلاب الفلسطينين و اعتبار هذه المناسبة حافزا يشجعهم على الاجتهاد والتفوق".