السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فيات باندا كروس" بطلة الصحراء لعام 2019

نشر بتاريخ: 11/04/2019 ( آخر تحديث: 14/04/2019 الساعة: 10:08 )
"فيات باندا كروس" بطلة الصحراء لعام 2019
رام الله- معا- في نسخته الحادية عشرة، أصبح سباق سيارات "Panda Raid" لسيارات باندا ضمن الفئات 4x2 و 4x4 والذي انشيء منذ عام 2003، كلاسيكيا على تقويم "Rally Raid" مع احتفاظه بروح الهواة (المحترفين).
وشاركت لهذا العام نحو 400 من سيارات الباندا القديمة من جميع أنحاء العالم في مسار إمتد لمسافة تزيد عن 3 آلاف كيلو متر، إنطلاقاً من العاصمة الإسبانية، مدريد، وصولاً إلى مراكش، لؤلؤة الصحراء.
إخترق الموكب مواقع يُتعذر الوصول إليها، والتي كان يمكن أن تشكل تحديا صعبا حتى بالنسبة للعديد من السيارات المتخصصة للطرق الوعرة، ولم يستثن هذا المسار سيارة "فيات"، والتي أثبتت مرة أخرى أنها مريحة تمامًا في القرى التي غمرتها المياه وعلى المسارات الرملية، كما انضمت إلى السيارات القديمة سيارة فيات باندا كروس 4 4 الحالية.
في كل مسارات السباق، كانت سيارة "Panda Cross 4x4" بطلة الصحراء التي رحب بها السكان المحليون بحماس شديد، وهي خليفة لـسيارة Panda 4x4 الأسطورية التي تم إطلاقها قبل 35 عامًا، والتي تجمع بين نظام الجر النموذجي لطراز حقيقي للطرق الوعرة ولكن بحجم صغير وحركة أخف.
يمكن لـ Panda Cross التغلب على أي عقبة، حيث ترتفع 2.2 سم إضافية من المستوى الأرضي من اصدار 4x2 بالاضافة الى قياساتها المميزة التي تسمح بزاوية الاقتراب 24 درجة، وزاوية الانكسار بمقدار 21 درجة وزاوية الانطلاق البالغة 34 درجة. نضيف الى ذلك اسلوب القيادة المحترف للغاية على الطرق الوعرة المضمون من قبل نظام الدفع الرباعي الدائم - والذي قدمته باندا لأول مرة - مقترنًا بـ Drive Mode Selector الذي يوفر ثلاثة إعدادات مختلفة (التحكم التلقائي ، والتحكم في الطرق الوعرة ، والتحكم في الجاذبية).
يكمل نجاح "Panda Raid 2019" العديد من السجلات التكنولوجية والمبيعات للنموذج. فلا عجب أن تكون Panda السيارة الأفضل مبيعًا في أوروبا على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية والرائدة بلا منازع في إيطاليا منذ عام 2012.
كما كانت Panda أيضًا الأولى في فئتها تفوز بلقب "سيارة العام" المرغوب فيها (2004) وفي نفس العام كانت أيضًا أول سيارة في المدينة تصعد إلى ارتفاع 5200 متر إلى معسكر قاعدة إفرست، في عام 2013، كانت أول سيارة في فئتها تقدم فرامل الطوارئ المستقلة.
وفي العام الماضي، كانت Panda Waze أكثر شهرة، فكانت النجمة في Pandino (CR) في أكبر تجمع لباندا في العالم مع 365 سيارة مختلفة من جميع أنحاء أوروبا.