الأخــبــــــار
  1. مستوطن يدهس شابا في القدس المحتلة
  2. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف قرارات الهدم في صور باهر
  3. واشنطن تبدأ "معاقبة" تركيا
  4. أوغلو: قضية فلسطين لن تصبح رهينة أميركا وإسرائيل
  5. قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة
  6. اشتية: اليوم تم إعادة ولادة مقام النبي موسى
  7. التربية: نتائج الثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس الساعة الـ8 صباحا
  8. اقتحام بلدة سلوان لتنفيذ هدم 4 محلات تجارية
  9. رام الله- مكافحة الفساد توقف موظف ضريبة بتهمة خيانة الامانة
  10. هدم منشأة تجارية في قرية صور باهر جنوب شرق القدس
  11. الاحتلال يهدم منشأة تجارية في بلدة بيت حنينا شمال القدس
  12. المشتبه به بقتل المواطن رجوب في الظاهرية يسلم نفسه واداة الجريمة
  13. مستوطنون ينصبون بيوتا متنقلة جديدة في الأغوار
  14. مقتل مواطن باطلاق النار عليه ببلدة الظاهرية جنوب الخليل
  15. حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس
  16. صحة غزة: نقص الأدوية والمستهلكات الطبية تجاوز النصف
  17. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة ويدعي مصادرة اسلحة
  18. ضبط 5 طن من المواد الغذائية الغير صالحة بالخليل
  19. 5 اصابات اثر انقلاب دراجة نارية بغزة
  20. ترامب: تم إحراز تقدم كبير في إطار قضية إيران

إحياء يوم الثقافة الفلسطيني في بيلاروسيا

نشر بتاريخ: 11/04/2019 ( آخر تحديث: 11/04/2019 الساعة: 14:19 )
بيلاروسيا- معا- في ذكرى ميلاد "العاشق من فلسطين" وشاعرها محمود درويش الحي في وجدان شعبه، وفي الذكرى الـ11 على رحيله الجسدي، أبتدأت سفارة دولة فلسطين في بيلاروسيا بإقامة أيام الثقافة الفلسطينية عبر عدة فعاليات في العاصمة البيلاروسية مينسك، لنقل رسالة فلسطين الحضارية والثقافية.

جاء ذلك تحت رعاية سفارة دولة فلسطين في بيلاروسيا وبالتعاون مع دار الصداقة بين الشعوب أقيم الحفل المركزي ليوم الثقافة الفلسطيني في دار الصداقة. وحضر الإحتفال سفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في جمهورية بيلاروس، وممثلين عن المؤسسات الحكومية والشعبية، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام الرسمية والخاصة وعدد من الطلبة البيلاروس من جامعة العلاقات الدولية وجامعة اللغات وابناء الجاليات العربية والطلبة الفلسطينيين.

افتتح الحفل بكلمة لسفير دولة فلسطين لدى بيلاروسيا عميد السلك الدبلوماسي د.خالد عريقات، الذي رحب بالحضور، لمشاركتهم في هذا اليوم الفلسطيني.
واشار الى أن الثقافة الفلسطينية تعتبر أحد مكونات شعبنا الفلسطيني والتي تعود بجذورها عميقا عبر التاريخ، مشيرا في كلمته الى الفيلم الذي أعدته السفارة وتم عرضه خلال الحفل عن المبدعين الفلسطينيين الذين ما فتئت الأرض الفلسطينية بإنجابهم ووصولهم للعالمية في مجالات التعليم، الأدب، الصحافة والإخراج، مؤكدا على إن الثقافة الفلسطينية من خلال شعرائها ومبدعيها وفنانيها قد ساهمت بنشر معاناة الشعب الفلسطيني الذي ما زال يناضل من أجل حريته واستقلاله.

وفي نهاية الكلمة تقدم السفير د.خالد عريقات بالشكر الجزيل لمن شارك في إنجاح هذا العرس الثقافي الفلسطيني ولا سيما رئيسة دار الصداقة بين الشعوب نينا ايفانفنا سميونفنا.

ومن الجانب البيلاروسي أعربت رئيسة دار الصداقة نينا سيميونفنا عن سعادتها باستضافتها للحفل المركزي ليوم الثقافة في دار الصداقة لتعريف المواطنين البيلاروس عامة وطلبة الجامعات البيلاروسية بأقدم وأعرق الحضارات الأنسانية ثقافيا وتاريخيا عن قرب بمشاهدة ما سيقدم من معلومات وفقرات فنية فلكلورية فلسطينية أضافة الى مشاهدة الفيلم عن مبدعي فلسطين.

وقام شاعر بيلاروسيا الشهير نيكولاي ميتليتسكي بإلقاء قصيدته التي كتبها من وحي هذه المناسبة "فلسطين أنا معك" والتي حملت فيها معاني التضامن والحب لفلسطين وشعبها.

وفي نهاية الحفل الخطابي قدم السفير د.خالد عريقات هدايا رمزية حملت معاني كبيرة لرئيسة دار الصداقة نينا سيميونفنا والشاعر نيكولاي ميتليتسكي.

ثم افتتح الحفل الفني بألقاء قصيدة "على هذه الأرض ما يستحق الحياة" باللغتين الروسية والبيلاروسية والتي نالت أعجاب الحضور، تلاها وصلات فنية لفرقة مدرسة الفنون الشرقية للأطفال البيلاروس، كما قدمت فرقة الدبكة الفلسطينية في جامعة الطب عروضا مميزة ما نالت إعجاب الجمهور والتفاعل مع الأداء.

وخلال العروض الفنية تم عرض الفيلم "مبدعي فلسطين".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018