الأخــبــــــار
  1. فلسطين وفرسان مالطا تتفقان على برنامج تعاون
  2. اكتشاف "السالمونيلا" في بيض إسرائيلي
  3. ترامب: إيران ارتكبت خطأ جسيما
  4. الأحزاب العربية تخوض الانتخابات بقائمة مشتركة
  5. العمادي ونائبه يغادران قطاع غزة
  6. مجدلاني: كافة التدخلات الاقليمية والدولية داعمة لتكريس الانقسام
  7. اشتية: أهم بند على جدول أعمال مؤتمر المنامة استراحة القهوة
  8. في اليوم العالمي للاجئين: 41% من مجمل السكان في فلسطين لاجئين
  9. شركات تنظيف المشافي الحكوميةتقرر الإضراب لعدم تلقيها مستحقاتها المالية
  10. الجيش الأمريكي: لم نقم بتشغيل أي طائرة في المجال الجوي الإيراني
  11. البحرين تسمح للصحفيين الاسرائيليين بدخول اراضيها
  12. الحوثيون يقصفون جنوب السعودية بصاروخ "كروز"
  13. إصابة العشرات جراء اعتداءات الاحتلال في العيسوية
  14. إغلاق محيط البيت الأبيض إثر العثور على جسم مشبوه
  15. امريكا تقرر نشر المزيد من صواريخ باتريوت بالشرق الأوسط
  16. الاردن يقرر اصدار جوازات سفر المقدسيين عبر البريد
  17. سلاح اسرائيلي جديد لمواجهة البالونات الحارقة يدخل الخدمة قريباً
  18. الطقس: اجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً
  19. فلسطين وقبرص تعقدان جلسة مشاورات سياسية
  20. أبو مويس يطالب الجامعات بالتركيز على التخصصات التكنولوجية والتقنية

"أبو مازن" يكرم 5 مناضلين فرنسيين

نشر بتاريخ: 12/04/2019 ( آخر تحديث: 16/04/2019 الساعة: 08:41 )
رام الله- معا- كرم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، خمسة مناضلين فرنسيين من اجل القضية الفلسطينية بمنحهم مواطنة الشرف الفلسطينية.

وجرت مراسم التكريم خلال احتفال نظمته سفارة فلسطين لدى فرنسا بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض الخالد وذلك في المركز الثقافي الجزائري بباريس حضره عدد من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في فرنسا وعدد من الضيوف.

والقى سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي كلمة في بداية الاحتفال شكر في بدايتها الاخوة في المركز الثقافي الجزائري على استضافتهم هذا الحفل متمنياً للجزائر الشقيقة التقدم والازدهار والاستقرار.

وعرج الهرفي في كلمته الى ما يعرف بصفقة القرن والقرارات المخالفة للقانون الدولي التي اتخذها الرئيس الامريكي دونالد ترامب مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني وقيادته عازمون على مقاومة أي مخطط لتصفية القضية الفلسطينية وأن لا بديل عن حقنا في ارضنا وصولاً لتحقيق اهدافنا الوطنية الفلسطينية في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ونوه السفير الهرفي في كلمته الى اهمية التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني والذي ينطلق من دعم الحقوق السياسية والانسانية للشعب الفلسطيني كموقف اخلاقي يهدف الى رفع الظلم الذي دام طويلاً عن هذا الشعب المناضل منذ اكثر من قرن في سبيل حقوقه. وشكر الهرفي حركة التضامن الفرنسية مع فلسطين والتي ساهمت في ان تحتل القضية الفلسطينية مقدمة القضايا الدولية التي يهتم بها الرأي العام الفرنسي. معتبراً أن تكريم مجموعة من المناضلين الفرنسيين هو عرفان من الشعب الفلسطيني وقيادته لما قدمه هؤلاء من جهود خلال سنوات طوال في مجرى النضال التضامني مع القضية الفلسطينية.

وسلم الهرفي، نيابة عن الرئيس محمود عباس، شهادات مواطنة الشرف الفلسطينية لكل من ماري كلود الهمشري أرملة الشهيد محمود الهمشري اول ممثل لفلسطين في فرنسا والذي اغتاله الموساد الاسرائيلي في باريس نهاية عام 1972. وبرتراند هيلبرون رئيس جمعية التضامن الفرنسية مع فلسطين والتي اعتبرت من اكبر الجمعيات التضامنية مع القضية الفلسطينية على مستوى القارة الاوروبية ولها اكثر من سبعين فرعاً في فرنسا. وكذلك المناضلين في الجمعية رينيه غزال وديديه فاغار وجان بول روش.

واختتمت الاحتفالية بعزف موسيقي على القانون للعازف الفلسطيني القادم من مخيم اليرموك في دمشق يمان سحيم وعرض الفيلم الوثائقي 67 للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي من انتاج مؤسسة ياسر عرفات.

كما عرض على هامش الاحتفالية معرضاً للبوستر السياسي الفلسطيني ضم عدداً من البوسترات التاريخية التي نشرتها المؤسسات الفلسطينية خلال سنوات السبعينيات والثمانينيات.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018