الأخــبــــــار
  1. إيران: "لن تكون هناك مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة"
  2. استشهاد مقدسي متأثرا بإصابته إثر اعتداء "مستعربين" قبل أسبوعين
  3. اسرائيل تطلق مشروعا لاستيعاب مياه الصرف الصحي من قطاع غزة لتنقيتها
  4. إسرائيل: إدارة سجن رامون تزيل التشويش الالكتروني عن هواتف الاسرى
  5. قائد الحرس الثوري: صواريخنا قادرة على ضرب حاملات الطائرات في الخليج
  6. ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية
  7. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين
  8. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  9. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  10. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  11. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  12. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  13. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  14. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  15. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  16. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  17. مصدر أمني لمعا: السلطة قررت منع فتح بيوت عزاء للرئيس المصري محمد مرسي
  18. ترامب: نحن لا نفكر حاليًا في القيام بعمل عسكري ضد إيران
  19. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات مركبات في ديراستيا
  20. دفن مرسي فجرا في القاهرة وسط تشديدات أمنية وغياب كامل لمناصريه

البنك الوطني يقدم رعايته لوفد طلابي من جامعة أوكسفورد لزيارة فلسطين

نشر بتاريخ: 13/04/2019 ( آخر تحديث: 15/04/2019 الساعة: 10:42 )
رام الله- معا- للعام الثاني على التوالي، قدم البنك الوطني رعايته لزيارة وفد طلابي من برنامج Rhodes التابع لجامعة اوكسفورد البريطانية Oxford University الى فلسطين، سعيا منه لوضعهم في صورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للفلسطينيين.

وشمل البرنامج لقاءات واجتماعات مع عدة جهات حقوقية واقتصادية وسياسية ومنظمات أهلية دولية للاطلاع عن كثب على الوضع الفلسطيني. كما ضم البرنامج جانب ترفيهي وفني شمل مسارا في قرية بتير وجولة في مدينة أريحا بالإضافة الى زيارة لفندق بانكسي الشهير في مدينة بيت لحم.

وتعليقا على الزيارة أشار نائب رئيس مجلس إدارة البنك الوطني عمر المصري الى ان برنامج Rhodes يضم خيرة الطلبة في جامعة أوكسفورد، والذين في معظم الأحيان يتبوؤن مناصب حيوية وبارزة حول العالم. وضعهم في صورة الأحداث في فلسطين وزيادة وعيهم بالقضية الفلسطينية، من شأنه احداث تغيير في سياسات العالم في المستقبل تجاه فلسطين، وهذا ما نستثمر به من خلال هذه الزيارات التي يرعاها البنك.

وعلى هامش الزيارة، نظم البنك الوطني عشاء عمل للوفد الزائر لاطلاعهم على وضع القطاع الخاص والاقتصاد الفلسطيني من جانب وحقوق الانسان من جانب آخر، حيث حضر اللقاء رجل الأعمال الفلسطيني سام بحور والكاتب والمفكر الفلسطيني م. رجا شحادة، ورجل الأعمال منيب المصري، بالإضافة الى نائب رئيس مجلس إدارة البنك عمر المصري وعضوتي مجلس الإدارة منال زريق ود. غريس خوري.

ومن جانبه قال بحور: "كان من المنعش فكريا لقاء وفد طلابي جديد من برنامج Rhodes في رام الله. البنك الوطني أصبح يقدم مثالا واضحا على كيفية مساهمة القطاع الخاص الفلسطيني في تثقيف نخبة طلابية حول الوضع الفلسطيني برعايته لزيارة وفد جديد الى فلسطين للعام الثاني على التوالي من جامعة اوكسفورد. هذه الجهود هي استثمارات طويلة الأمد ستجعل العالم يرى حقيقة الأمر في فلسطين، ونأمل ان يساندونا في احداث التغيير."

ومن ناحيته أعرب شحادة عن سعادته باللقاء، مشيرا الى انه كان من الملهم لقاء الوفد الطلابي من برنامج Rhodes والحديث إليهم ومساعدتهم على فهم صورة الوضع في فلسطين والاستماع لمداخلاتهم وأسئلتهم حول المواضيع المطروحة.

وبالإنابة عن الوفد الطلابي الزائر، قال كالفن رنلز أحد قادة المجموعة للعام 2019 :" الوفد الطلابي من برنامج Rhodes ممتن للبنك الوطني على هذه الرحلة الرائعة. ان رؤية حقيقة الوضع في فلسطين على ارض الواقع ولقاء مجموعة من الفلسطينيين الرائعين في مختلف القطاعات عزز من رغبتنا في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية كل من بلده وبالطبع من أكسفورد."

وتجدر الإشارة الى ان برنامج Rhodes من البرامج الذي تضم طلبة استثنائيين من جميع التخصصات، وقد تخرج من البرنامج العديد من القادة البارزين مثل الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والمؤلف من أصول هندية الحائز على جائزة "بوليتزر"، سيدهارتا موخيرجي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018