الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدخل مصري- تقدم بمفاوضات الإسرى وإزالة أجهزة التشويش

نشر بتاريخ: 14/04/2019 ( آخر تحديث: 15/04/2019 الساعة: 10:16 )
تدخل مصري- تقدم بمفاوضات الإسرى وإزالة أجهزة التشويش
بيت لحم- معا- علمت معا، أن تقدما طرأ على المفاوضات بين الأسرى الفلسطينيين، وإدارة سجون الاحتلال، اليوم الأحد، وبموجب ذلك، أقدمت إدارة السجون على إزالة أجهزة التشويش، التي كانت قد وضعتها مؤخرا على أجهزة الاتصال الخليوي، التي يستخدمها الأسرى للتواصل مع ذويهم.
وفي ذات الإطار، قال مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري: "في اليوم السابع لمعركة الكرامة الثانية، نحن على بُعد ساعات قليلة من تحديد مسارها".
كما كشف رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، عن مفاوضات وحوارات غير مباشرة تجرى في هذه الأثناء مع قيادة الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال من أجل استدراك موقف إضراب الأسرى الفلسطينيين.
وأكد شومان، أن الساعات القادمة ستكون حاسمة، فإما ستواصل الحركة الأسيرة إضرابها عن الطعام، أو إيقافه، بناء على نتائج الحوارات الجارية برعاية مصرية.
وأشار إلى أنه حتى اللحظة لم يصل أي خبر من الحركة الأسيرة بشأن تعليق الإضراب أو مواصلته، قائلا: "سيكون هناك مؤتمر في تمام الساعة الـ 12 ظهرًا اليوم، لإطلاع أبناء الشعب الفلسطيني على آخر أخبار الأسرى داخل السجون، والإعلان عن البرنامج الوطني لإحياء يوم الأسير الفلسطيني".
وتدخل "معركة الكرامة 2" التي يخوضها الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الأحد، يومها السابع على التوالي.
وانضم مئات الأسرى إلى الإضراب الذي بدأته قيادات الحركة الأسيرة مساء الاثنين الماضي، بعد فشل حوارات الأسرى مع إدارة السجون بسبب رفضها الاستجابة لمطالبهم.
ويطالب الأسرى المضربون بإزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات المعتقلين.
كما يطالبون برفع عقوبات جماعية، فرضتها إدارة السجون منذ عام 2014، وتوفير الشروط الإنسانية لهم خلال تنقلاتهم بين السجون.
ويطالب المضربون بنقل الأسيرات لقسم آخر، وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي، وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وإنهاء سياسة العزل.