الأخــبــــــار
  1. فلسطين وفرسان مالطا تتفقان على برنامج تعاون
  2. اكتشاف "السالمونيلا" في بيض إسرائيلي
  3. ترامب: إيران ارتكبت خطأ جسيما
  4. الأحزاب العربية تخوض الانتخابات بقائمة مشتركة
  5. العمادي ونائبه يغادران قطاع غزة
  6. مجدلاني: كافة التدخلات الاقليمية والدولية داعمة لتكريس الانقسام
  7. اشتية: أهم بند على جدول أعمال مؤتمر المنامة استراحة القهوة
  8. في اليوم العالمي للاجئين: 41% من مجمل السكان في فلسطين لاجئين
  9. شركات تنظيف المشافي الحكوميةتقرر الإضراب لعدم تلقيها مستحقاتها المالية
  10. الجيش الأمريكي: لم نقم بتشغيل أي طائرة في المجال الجوي الإيراني
  11. البحرين تسمح للصحفيين الاسرائيليين بدخول اراضيها
  12. الحوثيون يقصفون جنوب السعودية بصاروخ "كروز"
  13. إصابة العشرات جراء اعتداءات الاحتلال في العيسوية
  14. إغلاق محيط البيت الأبيض إثر العثور على جسم مشبوه
  15. امريكا تقرر نشر المزيد من صواريخ باتريوت بالشرق الأوسط
  16. الاردن يقرر اصدار جوازات سفر المقدسيين عبر البريد
  17. سلاح اسرائيلي جديد لمواجهة البالونات الحارقة يدخل الخدمة قريباً
  18. الطقس: اجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً
  19. فلسطين وقبرص تعقدان جلسة مشاورات سياسية
  20. أبو مويس يطالب الجامعات بالتركيز على التخصصات التكنولوجية والتقنية

الوزير غنيم يعلن الفائزين في مسابقة تحدي الابداع الاول للمياه

نشر بتاريخ: 14/04/2019 ( آخر تحديث: 14/04/2019 الساعة: 22:42 )
رام الله-معا- أعلن رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مساء اليوم الفرق الفائزة في مسابقة تحدي الابداع الاول للمياه في فلسطين التي نظمتها سلطة المياه وشارك فيها 301 مشارك بواقع 28 فريق من الضفة وغزة، حيث احتل فريق اكوا سمارت المركز الأول ، وفريق بلو فلتر المركز الثاني أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق يانج بروفيشنال. جاءت هذه النتائج بعد ان اطلعت لجنة التحكيم عل كافة البرامج الإبداعية والخلاقة التي قدمها المشاركون والتي تصب في ايجاد وسائل جديدة تخدم قطاعي المياه والصرف الصحي.

واعرب الوزير غنيم في حديثهعن تقديره لهذه النخبة المتميزة من الشباب المشاركين في هذه الفعالية وما قاموا به خلال اليومين من تحدي وإبداع وابتكار وتبادل للرؤى والعمل بروح الفريق فكانت فرصة عظيمة لخلق حالة من حالات اشراك الشباب التي تصب في بناء محاور التنمية والتطوير.

واوضح م. غنيم ان تنظيم فعالية خاصة للابداع في مجال المياه، تاتي لرفع مستوى الوعي لدى فئة الشباب كقادة المستقبل بالتحديات التي تواجه قطاع المياه، وتعزيز مشاركتهم في تطويره، وخصوصاً أن هذه الفئة تشكل أكثر من 30% من الشعب الفلسطيني، وان قطاع المياه يمُسّ الحياه والتنمية في جميع مجالاتها، الى جانب اهمية إبراز التكنولوجيا كعامل مساعد ومحفز في حل تحديات المياه والصرف الصحي وإضافة إلى إنشاء روابط بين المبدعين والرياديين والجهات القادرة على احتضان هذه الأفكار مستقبلا ومساعدتها على التطور لتطبيقها بشكل عملي من كافة الجهات.

وفي معرض حديثه أكد م. غنيم ان سلطة المياه تسعى دائما ومن خلال مجالات مختلفة الى دعم الشباب فقد عملت على توفير المنح الدراسية لطلبة الماجستير في الجامعات المحلية للدراسة والبحث في مواضيع المياه والصرف الصحي، وبدعم من الشركاء الدوليين، واليوم تجمعنا شراكة حقيقية مع مختلف الجامعات الفلسطينية في هذا المجال، كما أننا نسعى إلى الحصول على دعم مراكز الأبحاث العالمية في قطاع المياه والصرف الصحي، والعمل بالتعاون مع الجامعات لإنشاء مراكز التميز، وكذلك قمنا بتشكيل لجنة شباب قطاع المياه لضمان مشاركة فاعلة للشباب مع سلطة المياه ومقدمي الخدمات في تطوير سياسات القطاع والخدمات المقدمة للمواطنين، اشراكهم في صنع القرار والاستفادة من طاقتهم للوصول الى كافة فئات المجتمع لنقل الوعي، ومواكبة التكنولوجيا الحديثة، والتصدي للتحديات القائمة والمستقبلية، وبالتالي احداث التغير بأيديهم ولمستقبلهم.

وفي الختام توجه رئيس سلطة المياه بالشكر للشركاء الفاعلين في قطاع المياه، والذين بدعمهم تم انجاز هذه التجربة الابداعية، وتحديدا الشركاء في الحدث الممثلية الهولندية والممثلية النرويجية في فلسطين، والبنك الدولي، والمبادرة السويسرية سيواس، كما توجه بالشكر للمشاركين في التنظيم وهم مؤسسة مجتمعات عالمية الدولية بالتعاون مع مؤسسة شيم- شباب يصنع المستقبل، ومؤسسة تكنوبارك، وحاضنة الأعمال في غزة سكاي جيكز، وبمشاركة فاعلة من لجنة شباب قطاع المياه، وجامعة بيرزيت وبنك فلسطين.

ومن الجدير ذكره أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها سلطة المياه ليوم المياه العالمي، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "لا تترك أحدا يتخلف عن الركب"، حسب ما حددته الامم المتحدة في محاولة لتسليط الضوء على حقوق الإنسان والفئات المهمشة، والاسباب الرئيسية خلف تخلف عدد من المجتمعات باللحاق بأهداف التنمية المستدامة 2030. وقد سعت الفعاليات التي نظمتها سلطة المياه إلى مطالبة المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤلياته لحصول الفلسطينيين على حقوقهم المائية من خلال وقف السياسات المائية الاسرائيلية التعسفية الهادفة إلى التضيق على الشعب الفلسطيني من خلال استخدام المياه كأداة فاعلة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018