الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تفتتح معرض التعليم المهني بمدرسة السالزيان الصناعية

نشر بتاريخ: 15/04/2019 ( آخر تحديث: 15/04/2019 الساعة: 15:28 )
تربية بيت لحم تفتتح معرض التعليم المهني بمدرسة السالزيان الصناعية
بيت لحم- معا- نظمت مديرية تربية بيت لحم بالشراكة مع مدرسة السالزيان الصناعية معرض التعليم المهني السنوي برعاية أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم واستهدف المعرض الطلبة الذكور من الصفين التاسع والعاشر في المدارس الحكومية والخاصة في محافظة بيت لحم.
وافتتح المعرض كل من أ.سامي مروّة ورئيس الدير بشير سكر ورئيس ورئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة أ. معاوية عواد وأقسام العلاقات العامة والتعليم العام والأسرة التربوية في المحافظة.
واستعرض مروّة جهود مديرية تربية بيت لحم لدعم وتشجيع الطلبة الى التوجه الى التخصصات المهنية وكسر الحاجز النفسي والصورة النمطية السائدة في المجتمع حول التخصصات المهنية لتكون مديرية تربية بيت لحم عنصرا فاعلا في تطبيق استراتيجية وزارة التربية والتعليم في تركيزها على التعليم المهني بجميع فروعه وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي العاملة في المجالات التطبيقية والمهنية سيما وأن الحاجة لهذه المجالات تزداد نظرا لازدياد نسبة البطالة, وقدم مروّة شكره وتقديره لتعاون مدرسة السالزيان الصناعية كونها المدرسة الخاصة الوحيدة التي تقدم خدمات التعليم المهني لطلبتنا, مثمنا جهود وزارة التربية والتعليم العالي لتخصيص بناء مدرسة صناعية في بيت لحم.
وفي كلمته استعرض بشير رسالة مدرسة السالزيان الصناعية بتعزيز المفاهيم المهنية واثرائها لخدمة الطبقة العمالية والكادحة في المجتمع الفلسطيني للتغلب على آفة البطالة وبناء مستقبل شريف لهم، معرباً عن شكره وتقديره لمديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم لتعاونهم ومثابرتهم في أداء الرسالة التربوية.