الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة للصحة النفسية ينظم حفلاً ختامياً لمشروع الرياضة من أجل الابتسامة

نشر بتاريخ: 16/04/2019 ( آخر تحديث: 16/04/2019 الساعة: 19:07 )
غزة- معا نظم برنامج غزة للصحة النفسية حفلاً ختامياً لمشروع "الرياضة من أجل الابتسامة"، والممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ، بحضور د. ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، والسيدة/ جودث دايمبرج من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وبمشاركة حوالي 1000 من الأطفال وذويهم، وممثلين عن البرنامج والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني بقطاع غزة، وذلك في الصالة المغطاة لنادي غزة الرياضي بمنطقة السودانية بغزة.
و استهدف المشروع 500 من الأطفال، منهم 240 من الذكور 260 من الإناث، تتراوح أعمارهم من 12 - 17 عاماً، منهم 65 من ذوي الاحتياجات الخاصة.
و رحب د. أبو جامع بالحضور، مشيراً إلى أهمية مشروع الرياضة من أجل الابتسامة والذي استهدف الأطفال الذين يعانون من أوضاع نفسية صعبة، موضحاً أن أنشطة المشروع اسهدفت أيضاً 20 من المدربين والمدربات في المجال الرياضي، حيث تم تدريبهم على الأنشطة الرياضية والترفيهية ومجالات الصحة النفسية ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة والاسعافات الأولية والمهارات الحياتية القائمة على الرياضة، إضافة إلى إشراك أهالي الطفال من خلال اللقاءات التوعوية والتثقيفية في مجال الصحة النفسية.
وقدم د. أبو جامع الشكر للأندية الأربعة التي تم تنفيذ المشروع فيها وهي (نادي شباب بيت حانون الأهلي، ونادي الهلال الرياضي، ونادي خدمات المغازي، ونادي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس)، والشكر موصول للوكالة الألمانية للتعاون الدولي لدعمهم المشروع وكذلك فريق عمل المشروع.
وتناولت السيدة/ دايمبرج في كلمتها الدور البارز الذي تقوم به الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في الأراضي الفلسطينية، مشددة على أهمية المشروع الذي يأتي في إطار برامج دعم الشعب الفلسطيني كجزء من التدخل النفسي والاجتماعي من خلال مشروع الرياضة من أجل الابتسامة، ودمج الرياضة مع الدعم النفسي والاجتماعي من خلال استهداف الأطفال والمراهقين في قطاع غزة، مقدمة الشكر لبرنامج غزة للصحة النفسية وفريق عمل المشروع والأندية الأربعة.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الرياضية والترفيهية والمسرحية وفقرات من الدبكة الشعبية، واستعراض قصص النجاح.
وفي نهاية الحفل تم توزيع دروع تكريمية على الأندية المشاركة في المشروع وكذلك الميداليات الذهبية على كافة الأطفال الذين شاركوا في المشروع.