الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي غيث يطالب بزيادة عدد موظفي المحكمة والنيابة في الخليل

نشر بتاريخ: 16/04/2019 ( آخر تحديث: 16/04/2019 الساعة: 23:18 )
القيادي غيث يطالب بزيادة عدد موظفي المحكمة والنيابة في الخليل
الخليل - معا - طالب رئيس اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي القيادي في حركة فتح لافي غيث النائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى بزيادة عدد موظفي محكمة الخليل ، من حيث زيادة عدد القضاة وأعضاء النيابة العامة اضافة للموظفين الاداريين ، للتخفيف على المواطنين والتسريع بإنهاء القضايا والملفات العالقة في المحكمة ، كما وطالب الجهات المسؤولة ، في الحكومة الفلسطينية عن بناء مجمع المحاكم الخليل بالإسراع في تنفيذ أعمال ابناء والتشطيب بهدف انتقال المحاكم اليها ، اضافة لتوفير مختبر للبحث الجنائي ومختبر للطب العدلي -مشرحة- في الخليل لأهميتهما في الكشف المبكر عن الجرائم والجناة ، مشدداً على أهمية تعاون الاجهزة الامنية في القاء القبض على المطلوبين للعدالة والفارين وخاصة في جرائم القتل .
وأكد القيادي غيث ، على ان النيابة العامة هي حامية العدالة ، مطالباً باستقلالية النيابة العامة مالياً وإدارياً وفنياً كجزء من السلطة القضائية وفق القانون الاساسي ، مشدداً على اهميتها في صون الحريات العامة وعملها الدؤوب لتحقيق ذلك.
أقوال رئيس اللجنة الرئاسية هذه ، جاءت خلال اجتماعه مع رئيس نيابة الخليل الاستاذ مجدي ربعي بحضور أعضاء اللجنة عز الدين العطاونة والإعلامي محمد العويوي في مقر النيابة العامة بالخليل .

وشدد رئيس اللجنة على أن اللجنة الرئاسية تعمل جنباً الى جنب مع أركان العدالة من قضاة ونيابة عامة وأجهزة أمنية وخاصة الشرطة بهدف تسهيل حياة المواطنين والتأكد من حصولهم على حقوقهم التي كفلها القانون الفلسطيني .

وتطرق العطاونة للحديث عن الاجراءات المتبعة من قبل الشرطة والنيابة العامة في تعاملها مع القضايا وخاصة الجرائم والحوادث التي تقع هنا وهناك ، مشيداً بالتطور الحاصل في جهاز الشرطة وخاصة البحث الجنائي ، مؤكداً على أهمية اعطاء رجال المباحث دورات تدريبية متخصصة في البحث الجنائي ومسرح الجريمة والحفاظ على الأدلة ورفع لياقتهم في التعامل مع الاحداث .

من جانبه شكر ربعي اللجنة الرئاسية على زيارتهم وحرصهم على صون العدالة وحقوق المواطنين ، مؤكداً ان النيابة العامة تعمل على بسط سيادة القانون ومحاربة الجريمة وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة .