الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان يوجه رسالة تحذير لقادة حماس

نشر بتاريخ: 17/04/2019 ( آخر تحديث: 17/04/2019 الساعة: 14:30 )
لبنان يوجه رسالة تحذير لقادة حماس
بيروت - معا - حذرت الحكومة اللبنانية، اليوم الأربعاء، حركة حماس من مغلة تصفية قادة بارزين في الحركة على يد القوات الإسرائيلية، وفقًا لتقارير صادرة عن مسؤولين لبنانيين رفيعي المستوى.
وقد أصدرت أجهزة الامن اللبنانية وفقا لوسائل الاعلام اللبنانية هذا التحذير بعد أن رصدت تحركا امنيا إسرائيليا نشطا في مخيمات اللاجئين في المنطقة.
وكشف مصدر عربي رفيع إن قوات الأمن اللبنانية نقلت إلى أعضاء حماس رسالة مفادها أنه يجب عليهم توخي الحذر الشديد بعد ملاحظة النشاط الإسرائيلي.
ووفقًا لذات المصدر، فأن الاجهزة الإسرائيلية تنشط ضد أفراد ومؤسسات تابعة لحركة حماس أو مرتبطة بها، وان طبيعة النشاط تدل على نوايا القيام بعمليات اغتيال.
وجاء صحيفة "حدشوت" الإسرائيلية، أمس، أن مسؤولا رفيعا في السلطة الفلسطينية، حذر اثناء حوارات مغلقة، هذا الأسبوع، من ان هناك مخاوف من أن تستغل حماس الوضع الاقتصادي للسيطرة على الضفة الغربية.
ووفقًا للتسجيلات الصوتية، أعرب المسؤول الرفيع عن قلقه من أن تلجأ الحركة الى نفس الاستراتيجيات التي ساعدتها بفرد سبطتها قبل نحو عقد من الزمن.
وجاءت تصريحات المسؤول الفلسطيني الرفيع على خلفية الهدوء النسبي في غزة، وتوجه الأنظار مجددًا نحو الأزمة التي تشهدها الضفة الغربية منذ أن قررت الحكومة الإسرائيلية قبل شهرين تطبيق قانون خصم رواتب الاسرى واهالي الشهداء.