الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تحيي يوم الأسير بمسيرة حاشدة

نشر بتاريخ: 17/04/2019 ( آخر تحديث: 17/04/2019 الساعة: 17:26 )
غزة تحيي يوم الأسير بمسيرة حاشدة
غزة- معا- أحيا الفلسطينيون في قطاع غزة يوم الاسير بمسيرة حاشدة انطلقت من ميدان السرايا وسط مدينة غزة وصولا الى مقر الصليب الاحمر غرب المدينة مرورا بشارع الشهداء.
ورفع المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين والفصائل الفلسطينية وصور الأسرى في سجون الاحتلال.
وشاركت حركة فتح في المسيرة بعد غيابها لعدة أشهر عن الفعاليات التي تنظمها القوى الوطنية والاسلامية في غزة.
بدوره، أكد إبراهيم منصور ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، أن المعركة مع السجان الإسرائيلي لم تنته بعد، وأن فصولها الصعبة تكمن في مراحل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الحركة الأسيرة ومصلحة السجون الإسرائيلية.
وشدد منصور في كلمة ألقاها اليوم بالنيابة عن الأسرى في سجون الاحتلال، أمام الجماهير المحتشدة، على أن تعليق إضراب الكرامة 2 جاء لإعطاء الفرصة للاحتلال لتنفيذ بنود ما جاء من اتفاق بين الأسرى والسجان، مؤكداً أن الحركة الأسيرة ستبقى على أهبة الاستعداد لمراقبة تطورات الأحداث داخل سجون الاحتلال .
وطالب منصور بضرورة صيانة وتعزيز دور جميع الهيئات والمؤسسات واللجان الوطنية والفصائلية التي تعمل في مجال الدفاع عن قضايا الأسرى ودعمهم، من منطلق أنهم عيوننا وآذاننا خارج الأسوار ومن يحمل صوتنا إلى العالم وقت المعركة.
وجدد منصور تأكيده على أن الاتفاق مع السجان، يشمل إزالة أجهزة التشويش والموافقة للمرة الأولى في تاريخ الحركة الأسيرة على تركيب هاتف عمومي في كل قسم من أقسام السجون، يبدأ العمل به في أقسام الأشبال والأسيرات ومشفى الرملة، مضيفاً أن الاتفاق تضمن إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل 16/2، والتراجع عن كل الإجراءات العقابية التي تلت ذلك، إضافة إلى إنهاء حالة العزل للأسرى المعزولين وتحسين ظروف إقامة المرضى من أسرانا بما يتلاءم مع شروط ظروفهم الصحية والعلاجية.
وتقدم منصور بالشكر للمصريين لدورهم الرائد في نصرة قضايانا والعمل على رفع الظلم عن شعبنا ولما فيها من لمسة وفاء سنحفظها في تاريخنا.
وأبرق منصور التحية للاسرى في صحراء النقب في قسم (4) ورامون قسم (1)، مؤكداً أن هذه التضحيات للأسرى علمتنا أن الحرية والكرامة هي ركن أساسي وتعتبر حق إنساني لا يمكن التفريط بها.
كما وجه منصور الشكر لأبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة وأراضي 48 ولأهلنا في مناطق اللجوء والمهجر ولأحرار العالم الذين ساندوا الأسرى في زمن التراجع والتطبيع.