الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجاز لفلسطين- جمعية مجتمع الانترنت تحصد بطولة منتدى عالمي بجنيف

نشر بتاريخ: 18/04/2019 ( آخر تحديث: 18/04/2019 الساعة: 11:31 )
انجاز لفلسطين- جمعية مجتمع الانترنت تحصد بطولة منتدى عالمي بجنيف
جنيف- معا- حصلت جمعية مجتمع الانترنت- فرع فلسطين على التكريم من منظمة الاتصالات الدولية (ITU)، كأحد الأبطال ضمن المشاريع التكنولوجية لخدمة المجتمع خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (World Summit on the Information Society WSIS) الذي انعقد في الفترة بين 8-12 نيسان 2019 في جنيف.
وقد تم تكريم ممثلي الجمعية الدكتور أحمد السعدة والمهندس زاهر قصراوي من قبل الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو، وذلك كأحد الأبطال الخمسة في فئة "بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، وذلك عن مشروع "توعية طالبات المدارس على كيفية الاستخدام الآمن للإنترنت" حيث كانت المناسفة مع دولة متقدمة وتملك إمكانيات ضخمة.

يذكر أن هذا المشروع تم تنفيذه عام 2018 بتمويل من جمعية مجتمع الانترنت العالمية (Beyond the Net Funding Programme - Internet Society) وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وشمل زيارة 50 مدرسة وإعطاء محاضرات توعوية ل 4200 طالبة.
ويعتبر منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات من أكبر المنتديات التي تعقد سنويا لدراسة تطوير التكنولوجيا في خدمة المجتمع وشارك في هذا العام 3500 مشتركا من معظم دول العالم.