الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تمثل فلسطين في إجتماع منظمة "comsats" العالمية

نشر بتاريخ: 18/04/2019 ( آخر تحديث: 18/04/2019 الساعة: 15:21 )
جامعة القدس تمثل فلسطين في إجتماع منظمة "comsats" العالمية
القدس- معا- شارك الدكتور عماد ابوكشك، بالاجتماع الـ22 لمنظمة "comsats"، المنعقد في مدينة تيانجين الصينية، بمشاركة 25 دولة من آسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية، حيث تمثل جامعة القدس دولة فلسطين في هذا الاجتماع الذي يعقد برعاية الحكومة الصينية.
ويتضمن مناقشة اهم إنجازات مراكز التميز في الدول الاعضاء، ومن بينها مركز ابحاث تغيرات المناخ في المنطقة الذي أسسته جامعة القدس.
وقام أ.د.أبوكشك، خلال الاجتماع الدولي بعرض أهم إنجازات الجامعة وخاصة إطلاق مركز تغيرات المناخ، بالشراكة مع منظمة comsats ومناقشة المشاريع المستقبلية الخاص بالعلوم والتكنولوجيا للعام 2019-2020.
واشار أ.د. أبوكشك الى اعتزازه الشخصي، والجمعي كمنظومة عمل متكاملة في اسرة جامعة القدس، بعضوية جامعة العاصمة الفلسطينية بهذا التجمع العلمي عالي المستوى والقيمة للشعب الفلسطيني ومؤسساته ومسيرة التعليم العالي ككل، والذي يتيح الفرص للمبدعين والباحثين، من الاستفادة واستعمال مراكز الأبحاث عالية التكنولوجيا في حكومات الدول ال25 الاعضاء، لتقديم ابحاث متقدمة تخدم الشعب الفلسطيني، بالاضافة الى تقديم منظمة comsats لعدد من منح الماجستير والدكتوراة للمهتمين بالبحث العلمي.
وأكد أ.د. أبوكشك، ان جامعة القدس، تحظى اليوم بسمعة اكاديمية وبحثية عالية المستوى ليس على مستوى فلسطين وحسب، وإنما حول العالم من خلال الكيانات العلمية والبحثية المرموقة التي استطعنا عقد شراكات واتفاقيات عمل مشتركة معها، للنهوض بالبحث العلمي في القدس خاصة وفي فلسطين بشكل عام، وسنبقى نستثمر بطاقات ابنائنا وابداعاتهم ونعول على الطاقة البشرية في مجتمعنا الفتي والمتنوع، من خلال تأمين البيئة البحثية المناسبة لهم بالشراكة مع اهم المراكز حول العالم.