الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الأمني السنوي الرابع ينعقد الاسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 19/04/2019 ( آخر تحديث: 19/04/2019 الساعة: 13:22 )
المؤتمر الأمني السنوي الرابع ينعقد الاسبوع المقبل
رام الله- معا- ينعقد المؤتمر الامني الرابع تحت رعاية رئيس الوزراء د. محمد اشتية يومي الاثنين والثلاثاء 22 و23 من الشهر الجاري في مقر اكاديمية جهاز الامن الوقائي الفلسطيني باريحا.
ويأتي هذا المؤتمر تماشياً مع التقدم التكنولوجي والإلكتروني الذي وصل اليه العالم، وما يتمخض عن هذا التطور والانفتاح من تحديات وتهديدات قد تقع من خلال الجرائم الإلكترونية وتؤثر على السلم الأهلي والمجتمعي والسبل الكفيلة بالحد من هذه الجرائم.
ومن ناحيته، اوضح الناطق الاعلامي للمؤتمر عميد عكرمة ثابت ان هناك ما يقارب ال200 عضو من اجهزة امنية ذات اختصاص واخرين من مؤسسات وهيئات حكومية وغير حكومية ذات علاقة، سيشاركون في المؤتمر المنعقد على مدار يومين وسيناقشون مع خبراء امنيين واكاديميين اوراق بحثية مهمة تقودهم الى وضع تصور لكيفية التصدي لمخاطر جرائم الفضاء الإلكتروني والقوانين والأنظمة التي وضعت للحيلولة دون انتشار هذه الجرائم بكافة اشكالها المتعددة سواء على الصعيد الامني او الاقتصادي او الاجتماعي او حتى السياسي كونها ممكن ان تساهم في تقوية الارهاب وتساهم في نشر الافكار المتطرفة والاجرامية والتسويق لها من خلال الانفتاح على كافه الطبقات الاجتماعية في المجتمعات.
كما سيناقش المؤتمر التحديات والاستعدادات من قبل الاجهزة الأمنية والنيابة الفلسطينية للتصدي ووضع الحلول الامنية والقانونية لمكافحة مثل هكذا جرائم، وبحث سبل التصدي لها من منظور التشريعات والقوانين المعمول بها والتعاون الاقليمي والدولي لملاحقتها والحد منها.