الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد: نعمل على تصميم مشاريع استراتيجية

نشر بتاريخ: 20/04/2019 ( آخر تحديث: 20/04/2019 الساعة: 20:09 )
وزير الاقتصاد: نعمل على تصميم مشاريع استراتيجية
الخليل- معا- أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم السبت، العمل على تصميم مجموعة من البرامج والمشاريع الاستراتيجية الرامية الى توسيع القاعدة الانتاجية لخلق فرص عمل، وتطوير المنتج الوطني لأخذ حصته الحقيقة في السوق الفلسطيني بما يمكن من تنشيط الاقتصاد الوطني.
وشدد الوزير في لقاءاته مع محافظ محافظة الخليل جبرين البكري، والغرفة التجارية الصناعية في مدينة الخليل على ان تعزيز صمود المواطنين يشكل الاولوية في برنامج الحكومة من خلال اتخاذ مجموعة من التدخلات التي تتماشى مع مستلزمات واحتياجات المواطنين.
واكد الوزير على ان تنشيط الاقتصاد الفلسطيني يتطلب تنفيذ مشاريع استثمارية واعدة وتقديم كل الدعم اللازم للقطاع الخاص الذي يعتبر المحرك الاساسي للاقتصاد الفلسطيني، الامر الذي يحتم علينا خلال الفترة القريبة تنفيذ مشاريع واعدة، علاوة على تأهيل وتطوير علاقاتنا الاقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم.
واشار الوزير الى توجيهات سيادة الرئيس وبرنامج الحكومة الفلسطينية بشان تطوير الصناعة الوطنية واستقطاب استثمارات وحماية ودعم المنتج الوطني وتعظيم صادرتنا الوطنية، بما يمكن من بناء اقتصاد قوي يستجيب لمتطلبات الدولة الفلسطينية، الامر الذي يستدعي مضاعفة الجهود وتكريس الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص والشركاء.

بدوره اشار المحافظ الى الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة ، وإمكانيات اقامة استثمارات مجدية تعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الفلسطيني وعلى المستثمر، الامر الذي يتطلب تصميم مشاريع استراتيجية تستجيب للواقع الاقتصادي في المحافظة، في مقدمتها بناء مناطق صناعية.
ووضع المحافظ، الوزير، في صورة الامان والأمان في المحافظة، وانعكاساتها على الواقع الاقتصادي في المحافظة، مؤكداً اهمية التخطيط ووضع خارطة استثمارية تحدد متطلبات الاستثمار والبرامج والمشاريع المطلوبة تنفيذها والمراكمة في احداث الانجازات ورفع وتيرة النشاط الاقتصادي.
وفي لقاء منفصل بحث الوزير العسيلي والغرفة التجارية مجموعة من القضايا ذات الصلة بحماية المنتج والصناعة الوطنية، وتعظيم الصادارات، واحداث حالة من التوازن في السوق، علاوة على انشاء منطقة ترقوميا الصناعية، وتبسيط الاجراءات في مختلف المجالات بالاضافة الى تحسين بيئة الاعمال، وتوظيف مشاريع الطاقة المتجددة في المشاريع.
بدوره قال رئيس غرفة تجارة وصناعة مدينة الخليل عبده ادريس خلال لقائه مع الوزير العسيلي في مقر الغرفة، نتطلع الى ترتيب البيت الداخلي وعمل تبادل تجاري حقيقي بين المحافظات لتحقيق التكاملية علاوة على مواكبة التطورات والتغيرات العالمية خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وأضاف" نعول كبير على الشراكة وتكريسها والعمل على توظيفها في خدمة الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص والسعي نحو عمل تنمية اقتصادية تعالج معدلات البطالة والفقر، من خلال اقامة مشاريع استراتيجية واعدة، وتطوير الصناعة الفلسطينية.
من جهة اخرى استمع الوزير خلال لقائه موظفي مديرية الوزارة في المحافظة، الى احتياجات المديرية لتحسين الخدمات المقدمة لجمهور المراجعين، مؤكداً على اهمية توظيف الابداع والتميز في الارتقاء بخدمات في مختلف المجالات الامر الذي ينعكس ايجابا على مفهومية تبسيط الاجراءات ذات الصلة بتطوير النشاط الاقتصادي.