الأخــبــــــار
  1. نتنياهو: لا حاجة لجرنا إلى انتخابات اخرى غير ضرورية
  2. توتر في ساحات الاقصى ومحاصرة المصلين داخل المصلى القبلي
  3. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  4. المعارضة الإسرائيلية: لن يكون لدينا ديكتاتور تركي
  5. ضبط 100 كروز دخان مهرب في الخليل
  6. نتنياهو يهاجم ايمن عودة ويصفه أنه داعم "للإرهاب"
  7. ترامب: لن نتكبد خسائر الحروب التجارية بعد الآن!
  8. فالنسيا بطلا لكأس ملك إسبانيا بثنائية في شباك برشلونة
  9. رئيس الوزراء: سنعيد النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل
  10. اصابات واعتقالات خلال اعتداء قوات الاحتلال على المقدسيين بالقدس
  11. توصية ليهود ألمانيا بعدم ارتداء القلنسوة خوفاً من مهاجمتهم
  12. اشتية :اسرائيل تسرق مياهنا وسنتوجه للجنايات الدولية
  13. العالول نائب رئيس حركة فتح يلتقي نائب الرئيس الكوري ورئيس مجلس الشعب
  14. الشرطة: 23 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الاسبوع الماضي
  15. سفير فلسطين في انقرة: تركيا قدمت 3 ونصف مليون دولار منحة للحكومة
  16. اصابة مواطن إثر اعتداء المستوطنين عليه بالاغوار
  17. سابقة- الحجز على أموال "كانتين" 4 أسرى لدفع غراماتهم
  18. ايران: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تشكل تهديدا للسلام الدولي
  19. لأول مرة منذ 71 عاما- طائرات مصرية في إسرائيل
  20. المئات يعتكفون في رحاب "الأقصى"

رئيس الوزراء والأحزاب اليونانية تهنىء اشتية والحكومة الجديدة

نشر بتاريخ: 21/04/2019 ( آخر تحديث: 22/04/2019 الساعة: 08:24 )
اثينا- معا- قال سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي ان رئيس وزراء اليونان اليكسيس تسيبراس قد وجه رسالة تهنئة لرئيس وزراء حكومة دولة فلسطين د. محمد اشتية اليوم، تم تسليمها له من جانب القنصل اليوناني العام بالقدس وتسليم نسخة منها إلى سفارة دولة فلسطين باثينا.
واكد رئيس وزراء اليونان في الرسالة على موقف بلاده الثابت من دعم حقوق الشعب الفلسطيني واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود ٦٧، والحرص على استمرار التعاون المشترك الثنائي و الثلاثي مع قبرص بالقطاعات المختلفة وبما يخدم التوافق السياسي وقضايا الأمن والاستقرار والسلام في منطقة شرق المتوسط.
وأفاد السفير طوباسي انه قد تلقى اليوم رسائل تهنئة من الحزبين الرئيسين باليونان موجهة لرئيس الوزراء د. محمد اشتية، حيث تضمنت الرسالة آلتي وجهها الحزب الحاكم "حزب حركة اليسار الموحد / سيريزا" التي وقعها الأمين العام للحزب بأنوس سكورلاتيس، الامنيات لرئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية بالنجاح في تأدية مهامها في خدمة القضية و الشعب الفلسطيني والتأكيد على ضرورة الوصول إلى سلام عبر إقامة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا و القابلة للحياة على حدود ٤ حزيران عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، كما أكدت الرسالة على التنديد بالاستيطان ورفضه كذلك على المخاطر التي ترتبت على الاعتراف الأمريكي غير القانوني بالقدس عاصمة لإسرائيل وما يشكله ذلك من تهديد للاستقرار والأمن وعملية السلام.

من جهة أخرى، فقد أكد السفير طوباسي انه تلقى أيضا رسالة تهنئة مشابهة اليوم من حزب المعارضة الرئيسي باليونان "الديمقراطية الجديدة" أعرب فيها رئيس الحزب كيرياكوس ميتسوتاكيس عن مشاعر التهنئة للحكومة الفلسطينية الجديدة، وتأكيد الحرص على العلاقات التي تجمع الشعبين وتأكيد ثبات موقف حزبه من ضرورة العودة للمفاوضات للوصل إلى تنفيذ حل الدولتين بما يحقق إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل ٤ حزيران ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية بهدف تحقيق العيش بسلام واستقرار.

وفي اتصال هاتفي مع الأمناء العامين للحزبين، شكر السفير طوباسي اهتمامهم وأمنياتهم وتأكيد ثبات مواقفهم المؤيدة لنضال شعبنا الفلسطيني وحقه في إقامة الدولة المستقلة على حدود ٤ حزيران لعام ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا لهم عمق العلاقات التي تجمع الشعبين وحرص الشعب الفلسطيني وقيادته على ازدهار اليونان وعلى الاستقرار والأمن والسلام في منطقة شرق المتوسط عبر انهاء الاحتلال الكولنيالي الإسرائيلي والإرهاب الناتج عنه وإطفاء بؤر التوتر وتوفير حق الشعوب في تقرير مصيرها.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018