الأخــبــــــار
  1. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  2. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  3. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  4. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  5. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  6. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  7. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  8. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. المالكي: اسرائيل تخلق حقائق جديدة على الأرض
  10. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  11. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  12. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  13. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  14. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  15. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  16. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  17. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  18. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  19. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  20. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها

"المواصفات والمقاييس" تعقد ورشة حول بطاقة البيان ومعايرة اجهزة القياس

نشر بتاريخ: 23/04/2019 ( آخر تحديث: 23/04/2019 الساعة: 09:39 )
طوباس- معا- نظمت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية تحت رعاية محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء الركن يونس العاص، ورشة عمل تعريفية حول المواصفات والجودة وبطاقة البيان للسلع الغذائية ومعايرة أجهزة القياس.

وافتتح الورشة محافظ طوباس اللواء الركن يونس العاص مرحباً بالحضور الكريم، مؤكداً على الدور الفاعل للمؤسسة وعلى أهمية علامات الجودة التي تمنحها المؤسسة ودورها الرئيسي بتسويق عدد كبير من منتجاتنا الفلسطينية خارج الوطن.
وأشاد بدور المواصفات والمقاييس بمتابعة المنتجات الغذائية في الأسواق الفلسطينية.

هذا وقد تحدث المهندس حيدر حجة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية عن ضرورة تطوير منتجاتنا الفلسطينية من خلال السعي للوصول بمنتجاتنا لأعلى مستويات الجودة، حيث يتم ذلك من خلال الحصول على احدى شهادات المطابقة والجودة والتي تمنحها المؤسسة من خلال أنظمة معتمدة يتم خلالها التدقيق على أنظمة الجودة ومطابقة هذه المنتوجات مع المواصفات الفنية الخاصة.
وأشاد بأهمية هذه الشهادات من حيث إعطاء الثقة لهذه المنتجات نتيجة للفحص المتواصل لها.
وقد دعا حجة كافة المصانع الوطنية التقدم للحصول على هذه الشهادات والتي ستساهم في رفع القدرة التنافسية لها مقابل المنتجات المستوردة وحتى نتمكن سوياً من وقف ضخ البضائع الإسرائيلية الى أسوقنا المحلية.
وأكد حجة أن المؤسسة ستواصل سعيها الدائم لعقد مثل هذه الورش التوعوية بهدف رفع الوعي حول تطبيق المواصفات والتعليمات الفنية والتي تغطي معظم القطاعات والتي تندرج ضمن السياسة التي تتبعها المؤسسة لتعميم الجودة على كافة المنتجات الفلسطينية المتداولة .

وشكر محمد أبو خضر نائب رئيس بلدية طوباس مؤسسة المواصفات والمقاييس على دورها في السعي الدائم للوصول الى كافة المواطنين في كافة المحافظات من خلال ورشات التوعية التي تقوم بها.

وقد تحدث المهندس إبراهيم القاضي مدير عام إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني عن دور الرقابة والتفتيش لمنع الغش والتدليس من خلال التحقق من سلامة السلع وامان استخدامها، واخضاعها للفحص المخبري والبحث عن والاهتمام بمدى مطابقة السلع والخدمات المتواجدة في الأسواق للمواصفات الفلسطينية والتعليمات الفنية الإلزامية ذات العلاقة وتحليل النتائج واتخاذ التدابير اللازمة، كما انها تعمل على تطوير برامج ومواد توعية للمستهلك واستعداد وزارة الاقتصاد الوطني لتنظيم الأسواق خلال شهر رمضان الفضيل.

وقدم شاكر عطوي مدير دائرة الاعلام والترويج عرضاً تعريفياً عن مؤسسة المواصفات والمقاييس وأهم الاعمال التي تقوم بها، بالإضافة الى تقديم شرح حول مفاهيم المواصفات والتوصيف والجودة والمعايير، كما قدم عرضاً اخر حول الشهادات التي تمنحها مؤسسة المواصفات والمقاييس، وكيفية الحصول عليها والالية التي يتم فيها منح الشهادات، كما ابرز دور شهادات الجودة والاشراف والحلال وميثاق زيت الزيتون وميثاق العسل في الاسهام في وصول المنتج الى اعلى درجات الجودة.

هذا وقد قدمت المهندسة عبير أبو حجلة مدير مكتب مؤسسة المواصفات والمقاييس – نابلس عرضاً تفصيلياً حول المواصفة الفلسطينية "م ف 135" المتعلقة بالبيانات والمعلومات الواجب توفرها في بطاقة بيان السلع الغذائية المحلية والمستوردة.
وأكدت على ضرورة وجود بيانات خاصة بطبيعة المنتوج الغذائي ومنتج المادة الغذائية والمستورد وكذلك مكوناتها ومحتوياتها وتاريخ الإنتاج والانتهاء وطرق حفظها وتخزينها قبل تداولها من قبل المستهلك .

كما قدم المهندس محمد سرحان مدير دائرة القياس الوطني – نابلس عرضاً تفصيلياً عن عمل الدائرة والخدمات التي تقدمها من معايرة وتحقق لأجهزة القياس القانونية والصناعية، وطرق الاستفادة من هذه الخدمات وكيفية تمكن المصانع والشركات من معايرة الأجهزة الموجودة لديها كمان تحدث عن وسم المؤسسة الخاص في المعايرة القانونية والصناعية والتي تدمغ به الأجهزة المعايرة من قبل فريق المؤسسة.

وتضمنت الورشة فتح باب للنقاش حول العديد من المواضيع التي تهم المواطن حيث أجاب مسؤولو الجهات الحكومية على الاستفسارات الموجهة لهم.

وعلى هامش الورشة قام المهندس حيدر حجة واللواء ركن يونس العاص بتسليم شهادة الجودة لشركة عن منتج التمر بعد تحقيقه كافة المتطلبات الفنية الخاصة بمواصفة التمور ومتطلبات نظام الجودة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018