الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة العاملين بـ"الإنجيلي العربي" بنابلس تؤبن الراحل سابا خليل القرة

نشر بتاريخ: 25/04/2019 ( آخر تحديث: 25/04/2019 الساعة: 10:18 )
لجنة العاملين بـ"الإنجيلي العربي" بنابلس تؤبن الراحل سابا خليل القرة
نابلس- معا- أقامت لجنة العاملين في المستشفى الإنجيلي العربي بنابلس حفل تأبين الراحل الكبير سابا خليل القرة، أحد شخصيات مدينة نابلس، ووالد الدكتور وليد سابا القرة المدير العام للمستشفى الإنجيلي العربي, ووالد الدكتور غسان والمربية رؤيا, وذلك بمناسبة مرور أربعين يوما على رحيله.
وأقيم الحفل في قاعة المستشفى، بحضور عائلة الفقيد وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية وأصدقاء الفقيد وموظفي المستشفى من أطباء وممرضين وإداريين، وتولى عرافته رئيس لجنة العاملين فايز الزاغة.
وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت حدادا على روح الفقيد الراحل، وتلا القس جميل خضر صلاة لراحة روح الراحل.

وقدم عضو لجنة العاملين سامر غزال نبذة عن حياة الفقيد القرة، مبينا أنه من مواليد مدينة نابلس عام 1938، وحصل على الثانوية العامة من كلية النجاح عام 1959، ثم البكالوريوس من كلية التجارة بجامعة القاهرة، كما حصل على الماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة.
واستعرض المهام والمناصب التي اضطلع بها الراحل خلال حياته، ومنها المدير الإداري لكل من المستشفى الوطني ومستشفى رفيديا، ومديرا لمديرية صحة نابلس، ومديرا عاما لشؤون الموظفين بوزارة الصحة، وكان عضوا بالمجمع الكنسي الأسقفي العربي، وعضو مجلس إدارة المستشفى الأهلي العربي بقطاع غزة، وعضو مجلس إدارة المستشفى الإنجيلي العربي بنابلس، وعضو مجلس بلدية نابلس الذي شكله الرئيس الراحل ياسر عرفات في العام 1994 برئاسة الراحل غسان الشكعة.
وألقت سمر عكوبة كلمة لجنة العاملين، وصفت فيها الراحل بأنه أحد رجال نابلس الأوفياء، والذي عمل بصمت، وقدم جلّ عمره عطاءً والتزاماً، وسطر مسيرة حياة خالدة، فكان إداريا ناجحا في المؤسسات الصحية، ومساهما فاعلا في نهضة نابلس من خلال المجلس البلدي.
وألقى الدكتور مفيد يعقوب كلمة رثاء عدّد فيها مناقب الفقيد، واستذكر مواقف مشرفة من حياته، تعبر عن وقوفه إلى جانب الضعفاء وحرصه على التخفيف عن المرضى وذويهم.

أما اللواء ماهر الفارس، فألقى كلمة أصدقاء الفقيد، واستذكر فيها مناقبه، وقال أنه كان ينبوعا للخلق النبيل، ونهر عطاءٍ جارياً، وكان يحنو على المساكين والفقراء، كما كان ملهما ومعلما ومرشدا ومرجعا، وقلبه مفعم بالمحبة وممتلئ بالجود والإحسان.
وفي كلمة عائلة الفقيد، أكد نجله الدكتور وليد القرة، مدير عام المستشفى الإنجيلي العربي، أن الحزن عميق على رحيل رجل بقيمة وقامة الفقيد الراحل الذي كان في كل مرحلة من مراحل حياته وفيا مخلصا لوطنه وشعبه ومدينته.
وأضاف أن والده الراحل كان محبا للجميع، فودعته نابلس المدينة والقرية والمخيم، وبادلته الحب بالحب.
وقال ان لوالده الراحل ذكريات طيبة لا تعد ولا تحصى في كل تفاصيل الحياة اليومية، وفي كل زاوية من زوايا بيته.
ووجه د. القرة الشكر لجميع من وقفوا إلى جانبهم منذ اللحظة الأولى لرحيل والده، كما شكر لجنة العاملين وأسرة المستشفى الإنجيلي على هذه اللفتة الكريمة التي قال إنها تدل على عمق الأسرة الواحدة في المستشفى الإنجيلي، والتي قال أنه يفخر بها منذ بداية عمله بالمستشفى في العام 2008، مضيفا أنهم أثبتوا أنهم الأخوة والأصدقاء والسند.
وفي ختام الحفل، كرمت لجنة العاملين عائلة الفقيد القرة وقدمت لها درعا تقديريا.