الأخــبــــــار
  1. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  2. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  3. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  4. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  5. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  6. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  7. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  8. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. المالكي: اسرائيل تخلق حقائق جديدة على الأرض
  10. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  11. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  12. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  13. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  14. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  15. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  16. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  17. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  18. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  19. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  20. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها

الحركة الاسلامية تستعد لمهرجان "العمل الخيري القدس أولا"

نشر بتاريخ: 25/04/2019 ( آخر تحديث: 01/05/2019 الساعة: 09:18 )
القدس- معا- وضعت طواقم التخطيط المختلفة لمساتها الاخيرة تحضيرا لانطلاق مهرجان العمل التطوعي السنوي معسكر القدس أولا استعدادًا لاستقبال الاف المتطوعين السبت القادم.

ويذكر ان هذا المعسكر التطوعي الثقافي يقام للسنة العاشرة على التوالي في البلدة القديمة والمسجد الأقصى على وجه التحديد لتهيئته لاستقبال المصلين والمعتكفين في شهر رمضان المبارك.

ويشكل معسكر القدس أولا رافعة لدعم صمود أهلنا في القدس وتأكيداً لهوية القدس الاسلامية العربية، حيث يعتبر عرساً سنوياً تطوعياً من أجل القدس والاقصى ينتظره الأهل في الداخل الفلسطيني بفارغ الصبر.

ويأتي المعسكر هذه السنة متزامنا مع ازدياد وتيرة الاقتحامات للمسجد الأقصى وتشديد الخناق على المقدسيين في كافة نواحي الحياة.

الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس جمعية الأقصى: "اننا من خلال معسكرنا السنوي القدس أولا ونحن نستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك نأتي لنؤكد على تمسكنا بالثابت الذي لا يتغير وهو تمسكنا بهذه المدينة المقدسة اذ نشد الرحال اليها نحن وعائلاتنا ونربي أبنائنا على قدسية تراب هذا المكان وتحديدا في هذا الزمان الذي يركز فيه اليمين الفاشي المتطرف هجماته على مدينة القدس والمسجد الأقصى عن طريق الاقتحامات اليومية.

الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية: نحن في الحركة الإسلامية نضع جل جهودنا البشرية والمادية لإنجاح هذا المعسكر لما له من أثر عميق وبالذات في ظل المخططات التي تُحاك ضد الانسان والمقدسات في هذه المدينة. كما أنه تفصلنا أيام قليلة عن بداية شهر رمضان المبارك، لذا فلا تحرموا أنفسكم من هذا الفضل وكونوا شركاء في هذا الخير العظيم".

وتوجه منظمو المعسكر في نداء أخير إلى اهلنا جميعًا بالمشاركة رجالا نساء وأطفالًا لما يحمله المعسكر هذه السنة من تنوع في ورشات العمل والمفاجآت من ورشات تطوعية وثقافية تناسب كافة الأجيال وبالذات الأطفال والطلاب الذين سيكون لهم برنامج خاص.

وأشار الشيخ محمد سواعد، مدير جمعية الأقصى، أنّ العمل يتركز هذا العام في عشرات الورشات بين أعمال بناء وصيانة وترميم وتنظيف داخل ساحات المسجد الأقصى ومصلياته ومختلف مرافقه وترتيبها وتهيئتها لاستقبال شهر الرحمة رمضان المبارك، إضافة إلى مجموعة من الورشات المحيطة به في مقابر البلدة القديمة وعلى رأسها مقبرتي باب الرحمة واليوسفية، كما وستكون اعمال ترميم في عدد من البيوت والمدارس والروضات في البلدة القديمة وحي سلوان. وسيتم توسيع النشاط التثقيفي التوعوي للأطفال داخل المسجد الأقصى، اذ تم اعداد مجموعة من الورشات التعليمية التربوية الترفيهية بما يتلاءم مع كافة الأجيال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018