الأخــبــــــار
  1. مصرع مواطن 55عاما واصابة ابنائه الاثنين اثر انقلاب جرار زراعي بترمسعيا
  2. الحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية في الخليج الأحد الماضي
  3. قناة اسرائيلية: وفد قطري يصل غزة اليوم والدفعة المالية نهاية الشهر
  4. الرئيس بري: الوضع بالنسبة للاجئين الفلسطينيين سيعود كما السابق
  5. الاحتلال يصيب شابا ويعتقل آخرين في مخيم الدهيشة
  6. الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  7. أصحاب مصانع بمستوطنات غلاف غزة يدرسون اغلاقها
  8. الأردن.. حريق يلتهم المسجد الحسيني التاريخي وسط عمان
  9. مستوطن يدهس شابا في القدس المحتلة
  10. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف قرارات الهدم في صور باهر
  11. واشنطن تبدأ "معاقبة" تركيا
  12. أوغلو: قضية فلسطين لن تصبح رهينة أميركا وإسرائيل
  13. قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة
  14. اشتية: اليوم تم إعادة ولادة مقام النبي موسى
  15. التربية: نتائج الثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس الساعة الـ8 صباحا
  16. اقتحام بلدة سلوان لتنفيذ هدم 4 محلات تجارية
  17. رام الله- مكافحة الفساد توقف موظف ضريبة بتهمة خيانة الامانة
  18. هدم منشأة تجارية في قرية صور باهر جنوب شرق القدس
  19. الاحتلال يهدم منشأة تجارية في بلدة بيت حنينا شمال القدس
  20. المشتبه به بقتل المواطن رجوب في الظاهرية يسلم نفسه واداة الجريمة

نقابة الأطباء تنظم يوما طبيا في الجفتلك

نشر بتاريخ: 26/04/2019 ( آخر تحديث: 26/04/2019 الساعة: 17:46 )
أريحا - معا - نظمت نقابة الأطباء الفلسطينية يوما طبيا مجانيا لأهالي بلدة الجفتلك والمناطق المجاورة الى الشمال من اريحا بالاغوار الفلسطينية وذلك بالتعاون مع المكتب الحركي الطبي إقليم اريحا ووزارة الصحة وشركة بير زيت للادوية الطبية بحضور بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار، ونقيب الأطباء د.شوقي صبحه وامين سر حركة فتح اقليم نائل ابو العسل ومسؤول المكاتب الحركية عمر إعمرو.

ووصف جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار هذا الجهد بالانساني والهام في منطقة الاغوار الفلسطينية ومكمل لجهود وحرص الحكومة على الاهتمام بالاغوار الفلسطينية.

واضاف ابو العسل: هذا ليس غريبا على الكادر الطبي الفلسطيني والطبيب الفلسطيني والذي يضاف الى علمه وامتلاكه المهارة والمهنية سلوكه الانساني وانتمائه الوطني.

وجدد د.شوقي صبحه نقيب اطباء فلسطين خلال زيارته رفقة المحافظ والأطباء عائلات الأسرى في المنطقة التزام وسريان مفعول موافقة أطباء فلسطين العاملين بالقطاع الحكومي والخاص على تقديم مجانية العلاج الكشف والفحص لاسر وعوائل اسرى الحرية داخل سجون الاحتلال، منوها ان ذلك واجب وطني واخلاقي وانساني من اطباء فلسطين تجاه من ضحوا بسنين عمرهم داخل سجون الاحتلال لتحيا فلسطين بحرية وكرامة.

وجدد موقف الاطباء الوطني في كل القضايا المتعلقة بدعم الصمود وتعزيز بقاء المواطن خاصة في المناطق المهددة والاغوار الفلسطينية.

واضاف د.صبحة انهم جند لمشروع البناء وتغليب مصلحة الوطن.منوها ان ذلك واجب علينا جميعا لاقامة دولتنا المستقلة والقدس عاصمتها.

وميز اليوم الطبي هو تطوع وقيام الأطباء بالزيارات المنزلية للحالات المرضية التي تعذر حضورها الى العيادات الطبية التي اقيمت في المدرسة وسط الجفتلك, فيما فتحت مديرية الصحة أبواب عيادة الجفتلك وقسم التصوير "الترا ساوند" والمختبرات الطبية لتقديم الخدمة, وتطوعت الممرضات العاملات في مستشفى اريحا الحكومي للمساعدة وتقديم الخدمة للمرضى.

وقال د.بشار احمد مقرر النقابة باريحا والاغوار ومنسق اليوم الطبي: كان يوما ناجحا بامتياز وعكس روح العمل الجماعي والتطوعي والبعد الانساني والاخلاقي لاطباء فلسطين من مختلف التخصصات.

وأشار الى ان اليوم شمل الفحص الطبي وتقديم الادوية اللازمة واجراء فحوصات الدم والسكري والحمل والتصوير الاشعاعي، مثمنا دور نقابة طب المخبري وممرضات مستشفى اريحا الى جانب جهود وتقديم الادوية من قبل شركة بير زيت للادوية ومساهمتها الاجتماعية الوطنية.

واضاف: اقيم على هامش اليوم الطبي دورة تدريب اسعافات اولية من قبل كادر الهلال الاحمر الفلسطينية واصفا الدورة بالمهمة كون المنطقة بعيدة نسبيا عن المراكز والمستشفيات العلاجية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018