الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

من وسط الحصار- فتاة تبدع بتصميم الأزياء للأطفال

نشر بتاريخ: 27/04/2019 ( آخر تحديث: 27/04/2019 الساعة: 19:01 )
من وسط الحصار- فتاة تبدع بتصميم الأزياء للأطفال
غزة- معا- سجود شخصة- يهتمّ العالم اليوم بالموضة وتصميم الأزياء، ويكثر وجود مصممات الأزياء في قطاع غزة الذين يهتمون بتصميم ملابس الفتيات والكبار، الا أن إسراء وشاح إستطاعت أن تصبح أول مصممة أزياء للأطفال في غزة والذين يفتقدون لهذا المجال الخاص بهم.
إسراء وشاح (27 عاماً) خريجة تصميم الجرافيك من كلية مجتمع غزة لم تحصل على فرصة عمل في مجالها ، ما دفعها الي دراسة تصميم الأزياء بالكلية الجامعية كونها توفر وسائل حديثة ومتطورة وبرامج التصميم ومشغلا خاصاً لتصميم الأزياء لتنمي موهبتها التي اقتصرت على تصميم أزياء للدمية الخاصة بها منذ صغرها.
بدأت وشاح بتصميم الأزياء من غرفتها الصغيرة بين القليل من الآلات الخاصة بتصميم أزياء الأطفال والقليل من العباءات والفساتين الخاصة بالفتيات بدعم وتشجيع من والدتها، ونجحت في الوصول الي العديد من البيوت الغزية.
قالت انها تفضل العمل في الليل وأنها تقوم بجميع الأعمال كالقص والقياس والخياطة بنفسها مشيرة أن مجال التصميم يحتاج الي طاقم عمل.
وواجهت الفتاة صعوبات عديدة في عملها خلال انقطاع الكهرباء قائلة "انقطاع الكهرباء شكل عائق كبير امام شغلي لاكن واجهت المشكلة بتحويل الآلات على العديد من البطاريات".

وأوضحت وشاح انها كانت تنشر تصميماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فلاقت اعجاب واقبال كبير من قبل الناس وهذا ما جعلها تستمر في تصميماتها إضافة الي كونها المصممة الاولى في غزة للأطفال، مؤكدة ان هناك إقبال كبير على تصميم الأزياء رغبة في التميز عن الغير.
وأشارت الي أن بعض الناس يطلقون عن مصممات الأزياء ( مصطلح خياطة ) الا أن العديد من مصممات الأزياء أثبتن وجودهن في المجتمع الغزي وأصبح هناك انفتاح أكبر في عالم الأزياء.
وفي نهاية عام 2018 تخرجت من الجامعة وبتقدير الامتياز ما دفع ادارة الكلية لتعينها معيدة بالجامعة.
وتسعى وشاح لتصبح مصممة عالمية مشهورة وفتح متجر خاص بتصميم أزياء الأطفال والمشاركة في معارض محلية ودولية.