الأخــبــــــار
  1. نتنياهو: لا حاجة لجرنا إلى انتخابات اخرى غير ضرورية
  2. توتر في ساحات الاقصى ومحاصرة المصلين داخل المصلى القبلي
  3. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  4. المعارضة الإسرائيلية: لن يكون لدينا ديكتاتور تركي
  5. ضبط 100 كروز دخان مهرب في الخليل
  6. نتنياهو يهاجم ايمن عودة ويصفه أنه داعم "للإرهاب"
  7. ترامب: لن نتكبد خسائر الحروب التجارية بعد الآن!
  8. فالنسيا بطلا لكأس ملك إسبانيا بثنائية في شباك برشلونة
  9. رئيس الوزراء: سنعيد النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل
  10. اصابات واعتقالات خلال اعتداء قوات الاحتلال على المقدسيين بالقدس
  11. توصية ليهود ألمانيا بعدم ارتداء القلنسوة خوفاً من مهاجمتهم
  12. اشتية :اسرائيل تسرق مياهنا وسنتوجه للجنايات الدولية
  13. العالول نائب رئيس حركة فتح يلتقي نائب الرئيس الكوري ورئيس مجلس الشعب
  14. الشرطة: 23 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الاسبوع الماضي
  15. سفير فلسطين في انقرة: تركيا قدمت 3 ونصف مليون دولار منحة للحكومة
  16. اصابة مواطن إثر اعتداء المستوطنين عليه بالاغوار
  17. سابقة- الحجز على أموال "كانتين" 4 أسرى لدفع غراماتهم
  18. ايران: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تشكل تهديدا للسلام الدولي
  19. لأول مرة منذ 71 عاما- طائرات مصرية في إسرائيل
  20. المئات يعتكفون في رحاب "الأقصى"

ورشة بعنوان "لوّن القدس 2019" في المغرب

نشر بتاريخ: 28/04/2019 ( آخر تحديث: 30/04/2019 الساعة: 08:54 )
آسفي- معا- احتفل أطفال مدينة آسفي المغربية بمدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وعاصمة الثقافة العربية الدائمة، ضمن فعاليات المهرجان الدولي للثقافة والفنون 2019 والذي يقام حاليا في مدينة آسفي في المغرب.

جاء ذلك خلال تنظيم ورشة "لوّن القدس 2019" والتي أبدعها الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية وهي ورشة تفاعلية مع الأطفال من أجل القدس.

ويشارك الفنان أبو زاكية للسنة الثانية على التوالي في هذا الملتقى الدولي للثقافة والفنون، وقد شارك مئات الأطفال في فعالية لوّن القدس والتي أقيمت في دار السلطان المبنى التاريخي المميز للمدينة .

وأشاد الفنان الفلسطيني سميح ابو زاكية خلال الملتقى بالملك محمد السادس الذي يحمل في قلبه عشق مدينة القدس المدينة العربية الفلسطينية وبالشعب المغربي الشقيق وأطفال المغرب.

وعبر الأطفال الذين شاركوا في الورشة وخلال هذه التظاهرة الثقافية عن عشقهم وحبهم وتضامنهم مع مدينة القدس وما تتعرض له.

يقول حمودة الخضري وهو شاب جامعي بأن الورشة تميزت باختلافها عن الورشات الفنية الأخرى حيث أنها لمست حس الحب لدى الأطفال اتجاه مدينة القدس.،ولوحظ التفاعل القوي مع هذه الورشة والتي كانت تحت إشراف الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية.

وقال الفنان التونسي بلقاسم عبد اللواي" ورشة لوّن القدس جميلة وممتازة وأريد من معظم الشعوب العربية أن تتضامن من أجل القدس المدينة وكذلك التضامن مع الشعب الفلسطيني العظيم من أجل حلول السلام في فلسطين والبلاد العربية".

أما الفنانة المصورة ومؤلفة لقصص الأطفال هند الساعدي تقول عن ورشة لوّن القدس" أنها ذات هدف وتحث على الاهتمام بالقضية الفلسطينية والعمل على تشجيع الأطفال على حب مدينة السلام مدينة القدس والتي ستبقى عاصمة فلسطين إلى الأبد".

من جانبه قال محافظ المهرجان الدولي للثقافة والفنون الأستاذ الفنان المسرحي محمد كيني" الورشة مهمة وتحث الأطفال على الاهتمام بالقضية الفلسطينية والتعريف بها من خلال الألوان الممزوجة داخل اللوحات التي أبدعها الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية، ونحن في مدينة آسفي سعدنا بمشاركة ابو زاكية بالمهرجان. ولما يبذله من جهد في خدمة ثقافة الأطفال في فلسطين والعالم العربي".

تقول سكينة حامد من مصر" أعجبتني الورشة واستطاع الأطفال أن يعرفوا مكانة القدس التي يحملونها في قلوبهم، وتجددت سعادتهم وهم يلونون قبة الصخرة وأسوار القدس بألوانهم الجميلة".

كما قال محمد حسني رئيس جمعية رؤى للتربية والثقافة والفنون في آسفي" تعبر ورشة لوّن القدس في مهرجان آسفي الدولي عن ارتباط الشعب المغربي بالقضية الفلسطينية وعن مدى تعلق ألاطفال والشباب في مدينة آسفي بالقدس العاصمة الأبدية لفلسطين وعن احساسهم بالحب تجاه الشعب الفلسطيني وأطفاله".

أما الأستاذ رشيد حسني منسق عام المهرجان، فقد قال" هي فرحة للأطفال وحبهم الدائم لفلسطين والقدس وارتباطهم الدائم في القضية الوطنية الفلسطينية".

يذكر أن المهرجان ينظم للعام الثالث على التوالي في مدينة آسفي بتنظيم من جمعية رؤى للثقافة والفنون ويستمر المهرجان حتى نهاية الشهر الحالي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018