السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني وأبو بكر يفتتحان جمعية دار الكوثر لرعاية المسنين

نشر بتاريخ: 30/04/2019 ( آخر تحديث: 30/04/2019 الساعة: 18:14 )
مجدلاني وأبو بكر يفتتحان جمعية دار الكوثر لرعاية المسنين
طولكرم- معا- التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني والوفد المرافق له من طاقم الوزارة، ومديرية التنمية بطولكرم، وناقش الطرفان عدداً من القضايا على مستوى المحافظة.
جاء ذلك بحضور ومشاركة قائد المنطقة العقيد جمال ابو العز والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.
وقال د. مجدلاني بأن وزارة التنمية الاجتماعية تؤكد على التعاون مع محافظة طولكرم، وجميع المحافظات، والوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية، وذلك انطلاقا من تكامل الأدوار.
مؤكداً الحرص على الشراكة المجتمعية مع جميع المؤسسات والأفراد، لمواجهة الظروف الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية ومشددا على أن القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية تقف حصنا منيعا في مواجهة ممارسات الاحتلال بخصم أموال المقاصة قائلا" نحن في الحكومة والقيادة الفلسطينية لن نتنكر لكل تاريخنا النضالي ودماء شهدائنا ومعاناة أسرانا البواسل.
كما وقع الوزير د. مجدلاني واللواء أبو بكر، مذكرة التفاهم الخاصة بالبوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية والتي تهدف الى الحفاظ على الشفافية والنزاهة والعدالة في توزيع المساعدات للفقراء والمهمشين وتجنب الاذدواجية في التوزيع توحيد الجهود وتكثيفها للوصول إلى الأسر المحتاجة والمعوزة ويأتي التوقيع في اطار تعميم خدمات البوابة الموحدة على محافظات الوطن.
بدوره أكد المحافظ أبو بكر على الجهود التي تبذلها القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس "أبو مازن" في الدفاع عن حقوق أبناء الشعب، والحفاظ على الثوابت، ومواجهة التحديات الصعبة التي فرضها ويفرضها علينا الاحتلال الإسرائيلي من خلال ما يقوم به من الجرائم اليومية، إضافة إلى حجز عائدات الضرائب الفلسطينية تحت ذريعة دفع مخصصات عائلات الشهداء والأسرى، مباركاً للوزير د. مجدلاني تسمله مهام عمله وزيراً للتنمية الاجتماعية، مثنياً على دور الوزارة وما تقوم به في خدمة المواطنين عبر تحقيق برامج التنمية الاجتماعية، مثمنا الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية برئاسة د. محمد اشتيه لمواجهة الظروف الصعبة التي تعيشها القضية.
ودعا مجدلاني خلال لقائه وأبو بكر مع مجموعة التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية بمحافظة طولكرم مؤسسات المجتمع المدني والأهلي والقطاع الخاص الى ضرورة العمل على وضع أولويات وتدخلات لضمان استمرارية المساعدات الرمضانية فيما بعد الشهر الفضيل.
وأشار د. المجدلاني إلى أن اللقاء مع مجموعات التخطيط بمحافظة طولكرم هو اللقاء الميداني الثاني على مستوى المحافظات، من سلسلة لقاءات ستتواصل انطلاقا ايمان الوزارة بالعمل المشترك، مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية، والمجتمع المدني على مبدأ التخطيط مع المواطنين وليس التخطيط لهم، للوصول إلى التنمية الاجتماعية المستدامة، مع تحديد الأولويات لكل محافظة، للانتقال بالفقراءوالمهمشين من العوز الى التمكين والانتاج.
وحث وزير التنمية الاجتماعية موظفي مديرية طولكرم خلال لقائه بهم، الحرص على تقديم الخدمات بكل نزاهة وشفافية بعيدا عن أي اعتبار آخر، وضمان كرامة المواطن وتقديم الخدمات الأفضل في ظل الظروف السياسية الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية، هذا يحتم على الوزارة تحصين الجبهة الداخلية تعزيزا لصمود المواطن الفلسطيني.
وتخلل الزيارة أيضا افتتاح د. أحمد مجدلاني واللواء أبو بكر ورئيس بلدية عنبتا حمد الله الحمد الله لجمعية دار الكوثر لرعاية المسنين بعنبتا، وخلال كلمته في الافتتاح تحدث المجدلاني مؤكدا أن وزارة التنمية الاجتماعية لا يمكن ان تنهض بمسؤولياتها اتجاه الرعاية المجتمعية وتقديم الخدمات بشكل أفضل دون الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والمدني ومختلف المؤسسات.
وتقدم الوزير بالشكر لمديرة الجمعية وهيئتها الادارية وكل من ساهم في انشاء الجمعية ودفع باتجاه تفعيل عملها لخدمة هذه الفئة من المسنين، التي تساهم بدورها بدفع عجلة التنمية في فلسطين.