الأخــبــــــار
  1. العشرات يؤدون صلاة الجمعة في بلدة سلون تنديدا بهدم 4 متاجر
  2. تيسير خالد: جيسون غرينبلات يتعمد الجهل والغباء والكذب على المكشوف
  3. واشنطن ترسل مئات العسكريين للسعودية
  4. 900 حالة اعتقال بالقدس خلال النصف الأول من العام
  5. مصرع مواطن 55عاما واصابة ابنائه الاثنين اثر انقلاب جرار زراعي بترمسعيا
  6. الحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية في الخليج الأحد الماضي
  7. قناة اسرائيلية: وفد قطري يصل غزة اليوم والدفعة المالية نهاية الشهر
  8. الرئيس بري: الوضع بالنسبة للاجئين الفلسطينيين سيعود كما السابق
  9. الاحتلال يصيب شابا ويعتقل آخرين في مخيم الدهيشة
  10. الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  11. أصحاب مصانع بمستوطنات غلاف غزة يدرسون اغلاقها
  12. الأردن.. حريق يلتهم المسجد الحسيني التاريخي وسط عمان
  13. مستوطن يدهس شابا في القدس المحتلة
  14. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف قرارات الهدم في صور باهر
  15. واشنطن تبدأ "معاقبة" تركيا
  16. أوغلو: قضية فلسطين لن تصبح رهينة أميركا وإسرائيل
  17. قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة
  18. اشتية: اليوم تم إعادة ولادة مقام النبي موسى
  19. التربية: نتائج الثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس الساعة الـ8 صباحا
  20. اقتحام بلدة سلوان لتنفيذ هدم 4 محلات تجارية

"بوليتكنك فلسطين" تحتفل باليوبيل الفضي لدائرة الهندسة الميكانيكية"

نشر بتاريخ: 02/05/2019 ( آخر تحديث: 02/05/2019 الساعة: 15:50 )
الخليل- معا- نظمت دائرة الهندسة الميكانيكية في جامعة بوليتكنك فلسطين احتفالاً بمناسبة تخريج 25 فوجاً تحت عنوان "اليوبيل الفضي لدائرة الهندسة الميكانيكية – 25 عاماً من العطاء".
جاء ذلك إيماناً منها بالتكاملية مابين دورها ودور خريجيها والذين هم جزء لا يتجزأ منها، حيث تم دعوة جميع خريجي الدائرة ابتداء من الدفعة الأولى وحتى دفعة الخريجين الأخيرة لعام 2018، والذين بلغ عددهم 944 خريجاً من مختلف تخصصات الدائرة.
وحضر هذا الاحتفال الدكتور اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس الجامعة الدكتور عماد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع د.محمد غازي القواسمي، وعميد كلية الهندسة د. نافذ ناصر الدين، ورئيس دائرة الهندسة الميكانيكية د. إياد الهشلمون، وطاقم دائرة الهندسة الميكانيكية، وحشد كبير من الطلبة الخريجين من دائرة الهندسة الميكانيكية، حيث أنّ هذا الحدث هو الأول من نوعه على مستوى الجامعة لزيادة التواصل مع خريجي الدائرة واشراكهم في عملية بناء وتطوير الخطط الأكاديمية والعملية وأخذ التغذية الراجعة منهم وإنشاء المجلس الإستشاري للخريجين.

رحب الخطيب بالحضور، وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية أكّد فيها على دور الجامعة في بناء أجيال تخدم المجتمع الفلسطيني، مُشيراً إلى التطور الأكاديمي والبنية التحتية في الجامعة وبرامجها المُتميّزة والفريدة من نوعها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأشار الخطيب بأنّ الطلبة الدائرة هم جزء من الجامعة لهم دورهم الفعّال في تنمية القطاع الصناعي ومواكبة التطور التكنولوجي وتنمية المجتمع، وأنّ هذا الاحتفال يأتي ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها الجامعة بهدف تكاملية العملية الأكاديمية والإجتماعية والبحثية، وشكر الخطيب كافة الشركات الداعمة لهذا الحفل "الراعي الماسي شركة النسيم إخوان"، "والرعاية الذهبية شركة الوفاء للصناعات البلاسيتيكية وشركة حمزة شاهين"، وأيضاً شكر شركة 4Design، ومطعم اسكندر، واللجنة القائمة على إنجاح هذا الحفل الكريم.

وأشاد د. ناصر الدين على دور الكلية في رفد المجتمع بكفاءات مُتعلمة ومُتدربة جيداً في تخصصات الهندسة ودورها في تنمية المجتمع وبنائه، وقال: "نحن نفتخر بأنّ كلية الهندسة ستبقى شامخة بوجود هؤلاء الرجال وحضورهم هو دليل على انتمائهم لهذه الجامعة ووجودنا اليوم جميعاً جنباً إلى جنب هو دليل واضح على نجاح كلية الهندسة في جامعة بوليتكنك فلسطين وتطورها اللامحدود".

وفي سياق مُتصل أبدى أول رئيس دائرة الهندسة الميكانيكية المهندس زهير وزوز للتحدث عن بداية تأسيسها وعن تطورها في فترة 25 عاماً، وتحدث عن تطوير الخطط الدراسية وتطوير المختبرات والمشاغل وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي المُعاصر ليومنا هذا.

وأضاف مشرفو التخصصات المُختلفة في الجامعة وبالأخص تخصص هندسة الطاقة المُتجددة الجديد، وأجمعوا جميعاً على ضرورة التكاملية بين الدائرة والخريجين ودور الجامعة في اكسابهم القدرات العلمية والمهارات العملية ليكونوا قادرين ومؤهلين لخدمة المجتمع وبناء الدولة الفلسطينية.

وأعطى الهشلمون نبذة حول المسيرة التعليمية منذ تأسيس الدائرة ولغاية اللحظة، وعن تخصصاتها المُختلفة، وأكّد على دور الخريجين في العملية الأكاديمية وأهميّة النشاطات اللامنهجية في صقل شخصية الطالب، وأشاد بضرورة انخراط الخريجين مع الدائرة بهدف تطوير المنهاج وابداء ملاحظاتهم لإكساب الخريجين أفضل المهارات والقدرات العلمية والعملية للوصول إلى أفضل مخرجات تعليمية، هذا بالإضافة إلى سرد بعض ذكرياته عندما كان طالباً ثم مدرسا وكرئيس دائرة حالياً.

وأشاد سدر إلى أهميّة إبقاء التواصل مع طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين الخريجين؛ بما يساهم في فتح فرص جديدة أمامهم تساعدهم على التقدم في حياتهم المهنية، وتبقيهم على تواصل دائم مع زملائهم وأصدقائهم، ويدل ذلك على استمرار لتأثير الجامعة المجتمعي المستمر على الطلبة منذ زمن بعيد، لتتكون بذلك شبكة تضم آلاف الأشخاص حول العالم يفخرون بأنهم ينتمون "لجامعتهم الأم جامعة بوليتكنك فلسطين".

وفي نهاية الإحتفال تم تكريم كافة الشركات الداعمة لهذا الحفل القيّم لما له من أثر ونتائج ايجابية على كافة الحضور، وتم تكريم اللجنة القائمة على هذا الحدث العظيم من قبل إدارة الجامعة بحضور حشود كبيرة من الطلبة الخريجين والهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018