الأخــبــــــار
  1. اسرائيل: موجة الحر اسفرت عن احتراق 15 ألف دونم من المزروعات والاحراش
  2. نتنياهو: لا حاجة لجرنا إلى انتخابات اخرى غير ضرورية
  3. توتر في ساحات الاقصى ومحاصرة المصلين داخل المصلى القبلي
  4. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  5. المعارضة الإسرائيلية: لن يكون لدينا ديكتاتور تركي
  6. ضبط 100 كروز دخان مهرب في الخليل
  7. نتنياهو يهاجم ايمن عودة ويصفه أنه داعم "للإرهاب"
  8. ترامب: لن نتكبد خسائر الحروب التجارية بعد الآن!
  9. فالنسيا بطلا لكأس ملك إسبانيا بثنائية في شباك برشلونة
  10. رئيس الوزراء: سنعيد النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل
  11. اصابات واعتقالات خلال اعتداء قوات الاحتلال على المقدسيين بالقدس
  12. توصية ليهود ألمانيا بعدم ارتداء القلنسوة خوفاً من مهاجمتهم
  13. اشتية :اسرائيل تسرق مياهنا وسنتوجه للجنايات الدولية
  14. العالول نائب رئيس حركة فتح يلتقي نائب الرئيس الكوري ورئيس مجلس الشعب
  15. الشرطة: 23 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الاسبوع الماضي
  16. سفير فلسطين في انقرة: تركيا قدمت 3 ونصف مليون دولار منحة للحكومة
  17. اصابة مواطن إثر اعتداء المستوطنين عليه بالاغوار
  18. سابقة- الحجز على أموال "كانتين" 4 أسرى لدفع غراماتهم
  19. ايران: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تشكل تهديدا للسلام الدولي
  20. لأول مرة منذ 71 عاما- طائرات مصرية في إسرائيل

النائب جبارين: هناك حاجة لضغط دولي على اسرائيل لتغيير سياساتها

نشر بتاريخ: 02/05/2019 ( آخر تحديث: 05/05/2019 الساعة: 08:23 )
القدس - معا - عاد الى البلاد اول امس النائب الجبهوي د. يوسف جبارين، وذلك بعد المشاركة بمؤتمر استثنائي في لندن بمبادرة من منظمة "ميدل ايست مونيتور" (مراقبة قضايا الشرق الأوسط)، تم تخصيصه لمكانة العرب الفلسطينيين في اسرائيل في ظل تشريع قانون القومية، وذلك تحت عنوان: "الحاضرون الغائبون: المواطنون الفلسطينيون في اسرائيل وقانون القومية".

وشارك بأعمال المؤتمر نخبة من المتحدثين والأكاديميين والدبلوماسيين الدوليين، ومن الناشطين والسياسيين من العرب الفلسطينيين في اسرائيل ومن اليهود التقدميين، وبرز من بينهم الى جانب جبارين كل من: أ.د اسعد غانم، الناشط سامي ابو شحادة، المحامية سهاد بشارة، أ.د جوزيف مسعد، أ.د اورن يفتاحئيل، الكاتب جوناثان كوتاب، ود. مازن مصري، بالاضافة الى العديد من المتحدثين الدوليين من الأكاديميين والسياسيين. .

ويعتبر تنظيم المؤتمر نشاطًا مميزًا على الصعيد الدولي خاصة وان كل اعمال المؤتمر تمحورت حول حقوق ومكانة المجتمع الفلسطيني داخل اسرائيل بعد التشريعات العنصرية الاخيرة المعادية للفلسطينيين، وخاصة قانون القومية، كما ويأتي المؤتمر بعد الانتخابات البرلمانية التي أفرزت نجاح اليمين المتطرف وعودة نتنياهو الى الحكم مرة أخرى.

وكان جبارين قد اجرى عدة لقاءات صحفية في لندن، شملت مقابلة تلفزيونية ببث مباشر مع قناة سكاي نيوز اللندنية المعروفة، تطرق فيها الى مخاطر عودة اليمين في اسرائيل الى الحكم ومخططات نتنياهو لضم المستوطنات الى السيادة الاسرائيلية، داعيًا المؤسسات والهيئات الدولية الى التدخل وتفعيل ضغط على اسرائيل من اجل ضمان اقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة كشرط اساسي للسلام في المنطقة.

وقال النائب جبارين في تعقيبه على اعمال المؤتمر: "تكمن أهمية المؤتمر في ان كل ابحاثه قامت بتسليط الضوء على سياسات التمييز والاقصاء ضد المواطنين العرب في اسرائيل وعلى مخاطر قانون القومية اليهودية، وذلك كمثال صارخ على التشريعات العنصرية في اسرائيل. كما ان المؤتمر تناول ايضًا التناقض الكامن بين قانون القومية وبين القانون الدولي، بما في ذلك المعاهدات الدولية التي وقعت عليها اسرائيل والتزمت بمعاييرها."

وأضاف جبارين: "ارى من الأهمية مواصلة المجهود لتدويل قضايا اهلنا من التمييز والاقصاء في اسرائيل، فهذه القضايا عادة يتم تغييبها في السياق الدولي الذي تعرض فيه اسرائيل تفسها كدولة ديمقراطية، بل "واحة الديمقراطية" في الشرق الاوسط. لقد طرحنا بقوة مطلبنا بضرورة التدخل الدولي والضغط على اسرائيل من اجل ان تغير سياساتها العنصرية والاحتلالية".

واختتم بالقول: "سررتُ باهتمام المشاركين بالتفاصيل التي طرحناها بالمؤتمر حول واقع وتطلعات العرب الفلسطينيين في البلاد، وآمل اننا ساهمنا في خدمة قضايا اهلنا وتعزيز حضورها الدولي.في كل مشاركة دولية، تزداد قناعتي باهمية طرح قضايانا وشرحها في الساحات الدولية، الشعبية منها والدبلوماسية."
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018