الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل الناشط محمد الزغير

نشر بتاريخ: 03/05/2019 ( آخر تحديث: 03/05/2019 الساعة: 13:53 )
الاحتلال يعتقل الناشط محمد الزغير
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الناشط السياسي والاجتماعي محمد احمد الزغير بعد مداهمة منزله فجر اليوم في منطقة مفرق المدارس بالقرب من جامعة الخليل.
ويعتبر الزغير من القيادات الميدانية في المقاومة الشعبية في فلسطين فهو عضو اللجنة التنسيقية لتجمع شباب ضد الاستيطان، والمتحدث باسمه، وكما برز اسمه كأحد مؤسسي وقيادات الحراك العمالي ضد قانون الضمان الاجتماعي الذي نجح بتجميد قانون الضمان بعد شهور من الاحتجاجات السلمية شملت جميع قطاعات المجتمع.
والزغير اسير محرر واعتقل عدة مرات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بسبب نشاطه ضد الاستيطان في قلب مدينة الخليل.
وقالت زوجة الاسير نسرين التميمي ان عشرات الجنود هاجموا منزلهم وعاثوا فيه خرابا وفسادا، وأرهبوا الاطفال في ساعات الفجر الاولى من صباح اليوم ، واعتقلوا محمد واقتادوه الى جهة مجهولة.

وقالت سندس العزة منسقة تجمع شباب ضد الاستيطان ان الاحتلال الاسرائيلي ينتهك القانون الدولي باعتقال الناشطين والمدافعين عن حقوق الانسان ، وان هذه الاعتقالات لن تثنينا عن مواصلة رسالة المقاومة الشعبية في فلسطين.
واستنكر الحراك العمالي ضد قانون الضمان الاجتماعي في جنوب الضفة على لسان منسقه صهيب زاهدة اعتقال زميله في الحراك ، ووصف عملية الاعتقال بالعمل الجبان الذي يستهدف الشباب والناشطين الذين يعملون في محاربة الفساد ومحاربة اعتدائات الاحتلال على حقوق العمال . وطالب زاهدة منظمة العمل الدولية للتدخل لحماية القيادات العمالية الشابه من بطش الاحتلال.