السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء: الشرطة تلقي القبض على معتدين على مستشفى

نشر بتاريخ: 04/05/2019 ( آخر تحديث: 04/05/2019 الساعة: 12:45 )
نقابة الاطباء: الشرطة تلقي القبض على معتدين على مستشفى
الخليل - معا - ادانت نقابة الاطباء بشدة ما حصل في مستشفى عالية في الخليل من تدمير لمبنى الطوارئ من قبل بعض الاشخاص الذين خرجوا عن عادات شعبنا وقيمه، وطالبت النقابة ولا تزال بتوفير الحماية لجميع المؤسسات الصحية العامة والخاصة أسوة ببقية مؤسسات الوطن.
وأكدت النقابة وقوفها الى جانب أطبائها ومدافعتها عنهم، مؤكدة: سيُقابل أي إعتداء على أي طبيب بموقف نقابي حازم.
كما ورأت النقابة ان تصدر توضيحا حول ما حدث، اذ اوضحت اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء فرع الخليل ما حدث بالمستشفى فجرا.
وافادت النقابة " قام عدد من مرافقي مريض دخل إلى قسم الطوارئ بالاعتداء على القسم وتكسير محتوياته الساعة الثانية فجرا، وحسب أقوالهم فإنهم انتظروا سيارة الإسعاف طويلا ولم تحضر الى مكان سكنهم في بلدة إذنا ما اضطرهم الى نقل المريض بسيارتهم الخاصة، وعند وصولهم كان يتواجد في قسم الطوارئ طبيبان وثلاثة كوادر من التمريض حيث قام الطاقم الطبي بمساعدة الأهل بانزال المريض من السيارة التي اقلته وباشروا بإجراء اللازم...".
واضافت النقابة في توضيحها " كان المرافقون مستفزين جدا لتأخر سيارة الإسعاف وقاموا بأعمال غير مقبولة من اعتداء على محتويات قسم الطوارئ، وقد تم تقديم شكوى رسمية للشرطة باسم المؤسسة وتابع الموضوع عضو النقابة والمدير الطبي للمستشفى الدكتور طارق البربراوي وكذلك إدارة المستشفى، موضحة النقابة ان الشرطة ألقت القبض على المعتدين الاربعة وهم موقوفون لدى الشرطة، بانتظار عرضهم على النيابة والقضاء.
واكد نقيب الأطباء في محافظة الخليل د.وائل ابوسنينة أنه لن يتم التنازل عن القضية وسيأخذ القانون مجراه وسيتم انزال العقوبات الرادعة بحق المعتدين.