السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب هيئة ادارية جديدة لاتحاد المؤسسات الفلسطينية في البرازيل

نشر بتاريخ: 05/05/2019 ( آخر تحديث: 09/05/2019 الساعة: 15:27 )
انتخاب هيئة ادارية جديدة لاتحاد المؤسسات الفلسطينية في البرازيل
البرازيل- معا- انتخب اتحاد المؤسسات الفلسطينية في البرازيل هيئة ادارية جديدة للاتحاد، خلال مؤتمره العاشر، الذي عقد في مدينة بورتو اليغري البرازيلية.
جاء ذلك بحضور السفير حسين عبدالخالق مدير عام دائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير، وسفير فلسطين ابراهيم الزبن، وشخصيات برازيلية رسمية، اضافة الى المئات من ابناء الجالية الفلسطينية مع حضور لافت للشباب والنساء .
وقال عبدالخالق في بيان صحفي اليوم، ان مؤتمر اتحاد المؤسسات الفلسطينية في البرازيل انهى اعماله بانتخاب هيئة ادارية جديدة، ستعمل خلال السنوات المقبلة على تنشيط الاتحاد وابناء الجالية الفلسطينية لخدمة المشروع الوطني الفلسطيني ودعم الموقف الفلسطيني وقضيتنا الوطنية التي تتعرض لاخطر مشاريع التصفية، بتنسيق امريكي اسرائيلي لتكريس دولة الاحتلال.
واضاف ان انعقاد مؤتمر اتحاد المؤسسات ياتي في ظل تحديات كبيرة تواجه القضية الفلسطينية، واخطرها ما بات يعرف بصفقة القرن وما تتعرض له القيادة من ضغوط هائلة للقبول بما هو معروض والذي ينتقص من حقوقنا المشروعة في بالحرية والاستقلال، منوها الى ان هناك دور كبير منوط بالجالية ومؤوسساتها في امريكا اللاتينية والعالم لحشد مزيد من الدعم والتاييد لشعبنا وقضيتنا.
وتم خلال المؤتمر انتخاب هيئة ادارية جديدة ضمت التالية أسمائهم مع توزيع المهام: وليد رباح رئيس الهيئة، فاطمة صوالحة نائب اول، ايمن الطل نائب ثاني، وليد شقير وعيسى حزين سكرتاريا، ادواردو عابد مسؤول العلاقات الدستورية، وللشؤون القانونية ناصر جودة، مامون مواس الشؤون المالية، ياسمين هادي الاتصالات والثقافة، اشهجان عادي سكرتارية المرأة، سهام بجعا سكرتارية الشباب، جهاد ابو علي سكرتارية الشؤون الدولية، فايزة ابو داوود سكرتارية شؤون اللاجئين، وللمجلس المالي كل من ريجينا حميد، ناصر عثمان، وموسى موسى.