الأخــبــــــار
  1. مصر تُدين هدم سلطات الاحتلال مبانٍ سكنية بمدينة القدس
  2. الاحتلال يعتقل 23 مواطنا من الضفة
  3. روسيا لامريكا: لن نسمح بفرض "صفقة القرن" على الفلسطينيين
  4. طائرات الاحتلال تقصف سوريا
  5. ضبط 7 طن من اللحوم المجمدة غير الصالحة للاستهلاك الادمي
  6. أبو عبيدة: الاحتلال لم يطرح قضية الجندي من أصول أثيوبية منغستو ابداً
  7. القسام: هناك فرصة لحل قضية الاسرى والمفقودين والملف عرضة للإغلاق
  8. حسين الشيخ : لقاء هام جدا بين الرئيس عباس والملك الاردني غدا
  9. مجلس الامن يبحث مجزرة هدم المنازل بواد الحمص في القدس
  10. العثور على جثة شاب من خان يونس في قبرص التركية بعد اختفائه قبل أسبوعين
  11. قائد البحرية الإيرانية: "نحن نراقب جميع السفن الأمريكية في الخليج"
  12. نقابة الصحفيين العراقيين: عقوبات رادعة بحق اي عضو يزور اسرائيل
  13. الاردن يدحض التوصل لاتفاق مع اسرائيل لاغلاق باب الرحمة 6 اشهر
  14. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة
  15. مصرع طفلة جراء سقوط جهاز التلفاز على رأسها في تقوع
  16. قطر تدعو لتوفير الحماية للفلسطينيين
  17. قطر: عمليات الهدم في صور باهر جريمة ضد الإنسانية
  18. وفاط طفلة جراء سقوط جهاز التلفاز على رأسها في تقوع
  19. الاحتلال يفجر بناية سكنية جديدة في حي واد الحمص بالقدس
  20. النمسا تتبرع بمبلغ 1,95مليون يورو لدعم خدمات الأونروا الصحية في فلسطين

هيئة الأعمال الخيرية تسلم كفالات بقيمة 594939 شيكل لـ 1200 يتيم

نشر بتاريخ: 09/05/2019 ( آخر تحديث: 09/05/2019 الساعة: 17:14 )
جنين- معا- سلم مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، إبراهيم راشد، اليوم، رئيس لجنة زكاة جنين المركزية نهاد الراغب، 594939 شيكل على شكل كفالات مستحقة لصالح 1200 يتيما في المحافظة.

وجرى تسليم الكفالات في مقر المحافظة، تحت رعاية وحضور المحافظ اللواء أكرم الرجوب، وطاقم هيئة الأعمال الخيرية وعدد من كادر المحافظة.

وثمن الرجوب، الدعم متعدد الأشكال والذي تقدمه هيئة الأعمال الخيرية لصالح الشرائح المجتمعية المهمشة والضعيفة في المجتمع، وتحديدا الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة، والحالات الاجتماعية، والأسر الفقيرة، بما يساعدها على مواجهة ظروف الحياة الصعبة، ويسهم في توفير سبل العيش الكريم.

وشدد، على التزام السلطة الوطنية المطلق بحماية ورعاية الأيتام والفقراء والمحتاجين وتبني وتلبية احتياجاتهم وقضاياهم وحماية مستقبلهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم كجزء من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقنا.

وقال، إن هذا الدعم المتواصل يسهم في التخفيف من معاناة الشرائح المجتمعية المستهدفة، مشددا على أهمية التعاون والعمل من أجل رعاية الأيتام.

وركز، على أهمية الدور الذي تلعبه لجان الزكاة في تعزيز التكافل الاجتماعي وتقوية أواصر العلاقات مع المجتمع من جهة، وتعزيز العلاقات مع المؤسسات الشقيقة والصديقة التي تعمل من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على كافة المستويات.

بدوره، قال راشد، إن هيئة الأعمال الخيرية تعتبر أكبر كافل لأيتام فلسطين، حيث تكفل أكثر من 20ألف يتيم من كافة المحافظات، من أصل نحو 60ألف يتيم تكفلهم في شتى أرجاء العالم، ويتصدر منهم العشرات لوائح التفوق.

وأضاف راشد، إن هذا الكم من الأيتام المكفولين، يؤكد الحجم المهم الذي تحظى به القضية الفلسطينية التي ستبقى على رأس سلم أولويات الإمارات وهيئاتها العاملة، على اعتبار أن الحال واحد والدم العربي واحد والجسد العربي يجب أن يبقى حيا.

وعبر، عن اعتزازه بالتعاون الوثيق والشراكة المتميزة ما بين هيئة الأعمال الخيرية والمؤسسة الرسمية الفلسطينية ممثلة بمؤسستي الرئاسة ورئاسة الوزراء، في تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية.

وتابع: "نحن منسجمون تماما مع الخطة الوطنية التي تحددها المؤسسة الفلسطينية الرسمية، وتأخذ بعين الاعتبار تحقيق التنمية الوطنية الشاملة، وندعمها بكل طاقاتنا وإمكاناتنا".

وأشار، إلى برنامج "الرعاية الشاملة للأيتام" والذي يتم من خلاله تقديم مساعدة نقدية لليتيم تساعده على تجاوز نوائب الحياة وتوفر له جزء من الحياة الكريمة، إضافة إلى "صندوق اليتيم"، والذي يهدف إلى إيجاد دعم مادي قوي يؤمن احتياجات اليتيم المختلفة سواء كانت صحية أو تعليمية أو اجتماعية أو إغاثية بجانب تأمين الصرف على الأيتام المتوقفة كفالتهم بسبب انقطاع الكافل عن الدفع.

وأوضح، أن دور الهيئة لا يقتصر على تقديم المساعدات النقدية والعينية للأيتام، بل يتعدى ذلك إلى رعايتهم وأمهاتهم في الجوانب كافة من ناحية الرعاية الصحية والثقافية والاجتماعية وتنمية موارد أسر الأيتام وتنمية مواهبهم، ويتصدر العشرات منهم لوائح التفوق، وتقيم الهيئة الاحتفالات على شرفهم للتأكيد أن للكفالة معنى اجتماعي وليس شكل مادي فقط.

وأشار راشد، إلى أن عدد الأيتام المكفولين لدى الهيئة يتزايد بشكل دائم، بفضل فاعلي الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة ممن قال: "إنهم يمدوننا على الدوام بأسباب قوة ونجاح هذا البرنامج النوعي".

وأردف: "إن هيئة الأعمال الخيرية نجحت في بناء أكبر شبكة أمان اجتماعي للأيتام الذين يحملون أمنيات بسيطة وكل ما يرجونه في هذه الدنيا عيش كريم يخفف عنهم مرارة حرمان الأب ومكان يشعرون فيه بالدفء ومصدر يحول دون وقوفهم على أبواب الحاجة ويغنيهم عن سؤال الناس، بعد أن تركوا في مواجهة قسوة ظروف الحياة دون معيل".

من جهته، أشاد الراغب بالتعاون الوثيق ما بين لجنة زكاة جنين المركزية وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في عدة مجالات أبرزها كفالة الأيتام وتنفيذ مشاريع تصب في خدمة الشرائح المجتمعية المهمشة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018